;

تركيا تستعد لاحتضان الرياضات الشتوية

تركيا تستعد لاحتضان الرياضات الشتوية

قال رئيس الاتحاد التركي للتزلج علي أوتو، إن تركيا ستحتضن العديد من المسابقات وفي مختلف الفروع خلال موسم التزلج الجديد، من بينها 5 ـ 6 مسابقات دولية.

وأكد أوتو في مقابلة مع الأناضول، أن جميع أعضاء مجلس الإدارة في الاتحاد يبذلون جهودا حثيثة منذ توليهم المهام في 12 أيلول / سبتمبر الماضي.

وبين أوتو أن الموسم الجديد سيتضمن تنظيم مختلف فروع المسابقات الشتوية، من بينها التزلج لمسافات بعيدة، والقفز، التزلجي، والبياثلون، والسنوبورد، والتزلج الألبي.

وأشار المسؤول التركي إلى أن الاتحاد يولي أهمية خاصة للقفز التزلجي، وللأطفال الذين يرغبون في تعلم هذه الرياضة.

وأضاف: “عازمون على تطوير رياضة القفز التزلجي إلى مستويات عالية، ونبذل جهودا حثيثة من أجل تحقيق أهدافنا في هذا الإطار”.

أوتو قال إن لدى الاتحاد أيضا برنامجا خاصا للأنشطة المتعلقة برياضة التزلج على المنحدرات الثلجية.

ولفت إلى أن هذا البرنامج يتضمن مسابقتين دوليتين في الموسم الجديد.

وأردف: “سنبدأ في هذا الإطار إن شاء الله بتنظيم بطولة (بلان دوكان) في 14 كانون الأول / ديسمبر الجاري، إذا كان وضع الثلج جيدا ومناسبا”.

و”بالان دوكان” هو أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية في تركيا، ويقع على بعد 17 كم من مطار أرضروم ، و3 كم عن مركز الولاية.

ويستقطب المركز سائحين أجانب وأتراكا من هواة رحلات المشي وسط الطبيعة، والتخييم، والرياضات الشتوية. ويتزايد عدد السائحين الذين يقصدونه عاما بعد آخر.

وأوضح علي أوتو أن موسم التزلج في ولاية أرضروم شمال شرقي تركيا، سيبدأ اعتبارا من الأحد، وأنهم ينتظرون تساقط ثلوج كثيفة في هذا الموسم.

وتابع: “سيتم تنظيم مسابقات التزلج لمسافات بعيدة في ولايات أرضروم وبتليس وبورصة وقيصري، أي أننا سنوسع النطاق إلى جميع أنحاء تركيا”.

وشدد أوتو على أنهم يريدون المساهمة في التدابير التي تتخذها الحكومة التركية من أجل تعزيز اقتصاد البلاد.

وأكد أن الاتحاد سيشرف خلال المؤسم الجديد على تنظيم مسابقتين بين القارات في القفز التزلجي، ومسابقة دولية في التزلج الألبي، وبطولة البلقان في السنوبورد”.

وبحسب أوتو، فإن الاتحاد التركي للتزلج يهدف إلى تنظيم مسابقات الرياضات الشتوية في جميع الولايات التركية.

واستطرد: “نسعى من أجل تنشئة الرياضيين، ونولي أهمية خاصة للشباب حتى يساهموا في تنمية البلاد مستقبلا”.

وأشار إلى أن الاتحاد يسعى أيضا إلى إنعاش مراكز التزلج في تركيا وزيادة جودة خدماتها، من أجل الحيلولة دون ذهاب المواطنين إلى بلدان أخرى خلال فصل الشتاء.

وأوضح أن المشروع الأكبر في تركيا حاليا فيما يتعلق بالتزلج، هو المركز الذي يتم إنشاؤه في هضبة “آيدر” التي تتمتع بطبيعة وجمال رائعين.

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير السياحة بالدرجة الأولى، لأنه سيعمل في فصل الصيف أيضا، وأن الاتحاد سيقدم مساهمات في هذا الصدد.

الأناضول

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-07 2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي