قرار تركي إلزامي يعرض طلاب سوريين في تركيا للفصل في حال عدم التنفيذ !!

6 ديسمبر 2018آخر تحديث :
طلاب
طلاب

تركيا بالعربي / خاص

أصدرت وزارة التعليم العالي التركية قراراً تلقت تركيا بالعربي نسخة منه ينص على أن كل طالب سوري سجل في الجامعات التركية عن طريق “شهادة المعياري” السورية، فإنه ملزم بإجراء اختبار التعليم المفتوح “Açık Öğretim” والحصول على الشهادة وإلا سيتعرض للفصل من الجامعة.

من جهته وجه الإعلامي علاء عثمان تنبيهاً لطلاب شهادة المعياري السوري بضرورة الاهتمام والانتباه لهذا القرار بشكل جدّي علماً ان بعض الجامعات بدأت بتطبيق القرار وإعطاء مهلة للطلبة من اجل جلب شهادة التعليم المفتوح وفي حال لم يجلبها الطالب في المدة التي منحت له من قبل الجامعة سيتم اصدار قرار بفصل الطالب من الجامعة.

وبحسب معلومات خاصة لتركيا بالعربي فقد بدأت بعض الجامعات بإخبار طلابها مثل جامعة غيرسون وبعضها تم ابطال القيد بشكل مؤقت حتى يتم مراجعة شؤون الطلبة.

الجدير بالذكر أن هذا القرار مُوقع قبل ثلاث أشهر ويبدو ان تاريخ وصوله للجامعات حديث والدليل اغلب الجامعات بدأت بتطبيق القرار مؤخراً.


قرار تركي يفصل طلاب “شهادة المعياري” السورية من الجامعات

ولمزيد من التوضيح حول القرار الجديد نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل القرارات الجديدة:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.