الأرصاد الجوية التركية تحذر المواطنين من أمطار غزيرة .. سيول وثلوج (حالة الطقس الكاملة خلال الساعات المقبلة)

6 ديسمبر 2018آخر تحديث :
موجة صقيع وثلوج
موجة صقيع وثلوج

تركيا بالعربي / خاص

قالت الأرصاد الجوية التركية في بيان جديد نشر قبل قليل وترجمته “تركيا بالعربي” أنه يتوقع هطول أمطار غزيرة في جنوب و شرق بحر مرمرة و وسط أيجه ​​والبحر الأبيض المتوسط ​​والأناضول الوسطى ووسط غربي البحر الأسود الغربي وسواحل شرق البحر الأسود وتكيرداغ ومالاطية وشيرناق وهكاري وغازي عنتاب وكيليس ، أديامان .

وتابعت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع ان تكن الأمطار في قوجا ، وصقاريا ، ودوزجي بقوة (21-50 كجم / م 2) و في الأجزاء الشرقية من ولاية بورصة، ومن أجل ذلك وجهت الأرصاد الجويةتحذير للمواطنين من حصول فيضانات و إضطرابات في الموصلات “.

ووفقا لآخر التقييمات التي أجرتها الإدارة العامة للأرصاد الجوية ؛ ستكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية بشكل عام ، في الأجزاء الداخلية من بحر إيجة ،و الأجزاء الغربية من البحر الأسود
و المتوقع هطول أمطار مختلطة مع ثلوج في محيط اسكي شهير وقونية و كانكاري و ولاية هكاري مع ثلوج متقطعة في بعض الأماكن .

الأمطار ستكون في قوجالي و صقاريا، مدينة دوزجه و الجزء الشرقي من مدينة بورصة بقوة (21-50 كجم / M2).

أما في مدينة مرسين وفي الأجزاء الداخلية و المناطق الغربية من ولاية أضنة فستكون قوة غزارة الأمطار بقوة (21-75 كجم / M2)، والمناطق الوسطى والساحلية في ولاية مرسين ستكون الأمطار بقوة (100 كجم / م 2 وما فوق).

وعن درجات الحرارة فتشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة في الأجزاء الشمالية والغربية ستنخفض بمقدار 4 إلى 6 درجات.

الرياح: من المتوقع أن تكون قوية (40-60 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشرقي ، خفيفة ، متوسطة القوة أحيانًا ، في مرمرة ، بحر إيجة الساحلي ، الأجزاء الغربية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​والمناطق الساحلية في وسط البحر الأسود .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.