;

هل سجلت في مراكز İsmek للتعليم المجاني في اسطنبول؟

هل سجلت في مراكز İsmek للتعليم المجاني في اسطنبول؟

توفر مراكز İsmek (إسمك) التابعة لبلدية اسطنبول دورات في مختلف المجالات لجميع المقيمين، المواطنين والأجانب على حد سواء.

تقدم أفرع المركز الـ 307 المتوزعة في مختلف مناطق اسطنبول دورات مجانية في 40 مجالًا، منها اللغات والتصميم والإدارة والإعلام والفن والطبخ والتجميل.

يمنح مركز İsmek في نهاية كل دورة “شهادة إتمام” في حال حقق الطالب نسبة حضور محددة واجتاز الاختبارات بنجاح، وتعتبر الشهادة قيّمة في المؤسسات التركية.

يشترط للتسجيل في المركز أن يمتلك المتقدم رقمًا وطنيًا تركيًا (T.C).

يمكن التسجيل في المراكز عبر موقع المركز من هنا.

أدخل رقمك الوطني T.C وتاريخ ميلادك للدخول إلى النظام، ثم املأ استمارة البيانات التي تطلب معلومات الشخصية ومعلومات التواصل.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة اختيار الدورة، وبإمكانك فلترة الدورات لتحديد الدورة المطلوبة Programlar. مثلًا لدورة اللغة التركية مستوى أول اختر Türkçe A1، ثم اختر المكان والفرع الأقرب إليك İlçe ve Eğitim Merkezleri، وحدد الأيام والوقت المناسب واضغط على Filtrele.

في الصورة أعلاه مثال لعملية بحث عن دورة تصميم، وتظهر تاريخ بداية الدورة Başlama وتاريخ نهايتها Bitiş، كما يظهر عدد المقاعد المتاح Kontenjan، وعدد المتقدمين Başvuru.

اضغط على Seç لاختيار الدورة المناسبة، ثم سيطلب منك التأكيد وبعدها ستصلك رسالة إلكترونية إلى بريدك تؤكد تسجيلك في الدورة، إذا تم التسجيل في مقعد انتظار Yedek فانتظر حتى يتم إبلاغك أو راجع المركز.

المصدر: عنب بلدي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi