شركة “إريكسون” العالمية تفتتح مختبرا لها في تركيا

5 ديسمبر 2018آخر تحديث :
شركة “إريكسون” العالمية تفتتح مختبرا لها في تركيا

افتتحت شركة “إريكسون” السويدية الرائدة والمتخصصة بمجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، اليوم الثلاثاء، مختبرها الـ11 في تركيا المتخصص في الأبحاث العلمية لإنتاج التقنيات.

وافتتح المركز بالتعاون مع مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (TÜBİTAK)، والتي تهدف إلى جعل تركيا قاعدة للتكنولوجيا العلمية.

وأوضح نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح كاجر، في تصريح له، أن افتتاح مختبر الأبحاث يهدف إلى جعل تركيا ضمن الدول العشر الأولى الأقوى اقتصاديا في العالم، من خلال مواصلة الأنشطة البحثية ومواكبة التغيرات في صناعة التكنولوجيا الرقمية العالمية.

وأضاف كاجر أن “أهدافنا للفترة ما بين 5-10 أعوام هي أن تكون بلادنا قاعدة لإنتاج التكنولوجيا الصناعية والرقمية، كما أن المختبر سيخلق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد التركي.”

وبدورها أوضحت ممثلة شركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا، رفيعة إبراهيم، أن إنشاء الشركة مختبرها الجديد في تركيا سيساهم في زيادة خدمات الشركة على المستوى العالمي، مشيرة إلى أنه تم البدء بتعيين 10 بالمئة من المهندسين الأتراك في المرحلة الأولى.

وأشارت إلى أهمية التعاون مع مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية، وهذا التعاون سيقدم مساهمة كبيرة في تطوير المعرفة في تركيا والعالم.

وأضافت قائلة: ” جئنا لنستثمر في تركيا لاننا نؤمن بوجود إمكانات ومواهب كبيرة في هذا البلد، ونعلم أيضا أن الجامعات في تركيا تشكل مصدرا لهذا الإمكانات، ونرى النجاحات التي تحققها تركيا في مجال صناعة الهواتف المحمولة”.

وتحتل إريكسون مكانة الصدارة على مستوى العالم في مجال تقنية الاتصالات وخدماتها، وتباشر أعمالها في 180 دولة، كما يعمل بها أكثر من 111,000 خبير تماشيًا مع رؤيتها المسماة NETWORKED SOCIETY (المجتمع الشبكي).

ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.