تركيا تطور سلاحاً ليزرياً بتقنيات عالية الدقة

5 ديسمبر 2018آخر تحديث :
سلاح الجيش التركي الليزري
سلاح الجيش التركي الليزري

نقلت وسائل إعلام تركية عن رئيس مجلس إدارة شركة “اسلسان” التركية للصناعات العسكرية، أن الشركة نجحت في تطوير سلاح ليزر قادر على إصابة الأهداف من مسافة بعيدة.

وذكر رئيس الشركة التركية هالوك غورغون خلال كلمة ألقاها في جامعة أنطاليا العلمية، أن هذا السلاح يتمتع بمستوى عال في كشف وتحديد المواقع وضرب الأهداف.

وقال غورغون في سياق حديثه عن خصائص هذا السلاح المتطور: “لا يمكن لي أن أخبركم عن حجم المسافة بالتحديد التي يمكن لسلاحنا المطور ضرب أهدافه من خلالها، لأن هذه المعلومات تخص التكنولوجيا الوطنية، لذا لا يمكن طرحها على الملأ، ولكن أستطيع أن أقول لكم إن سلاح الليزر الذي تمّ تطويره يتمكن من ضرب أهدافه بدقة ومن مسافة كبيرة ومهمة”.

وكشف المسؤول التركي في مجال الصناعات العسكرية كيفية عمل هذا السلاح الجديد الذي قال إنه “يتمتع بقدرة عالية في تحديد أهدافه بدقة، على سبيل المثال، هناك هدف ما، علينا أولا تحديد مكانه بدقة، وهنا نوجه الليزر نحو الهدف، وبدوره يقوم الليزر بعكس ضوء قادم من الهدف، وهنا نحدّد مصدر انعكاس الضوء عن طريق إحداثيات الـGPS، وبذلك يكون ضرب الهدف أكثر دقة ومن مسافات بعيدة أيضا”.

وبشأن أهم المعدات المتطورة التي تنتجها شركته، أوضح غورغون أن من بينها “معدّات ضمن أنظمة التوجيه، وذاتية القيادة، أي من غير إنسان يديرها، وأن أكثر المعدات العسكرية التي بيد الجيش التركي هي صناعة محلية” تنتجها الشركة التي يتولى إدارتها.

وتابع في هذا السياق قائلا إن من بين هذه الأنظمة “مجموعة التوجيه الدقيق، مجموعة التوجيه عبر الليزر، مجموعة التوجيه ذات الأجنحة، ونظام تعقب الأشعة تحت الحمراء، وتعقب الرادار، فضلا عن حجم هائل من المدرّعات والمركبات والطائرات بدون طيار، يستخدمها الجيش التركي في البر، والبحر والجو”.

المصدر: yenisafak

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.