;

شركة “إريكسون” العالمية تفتتح مختبرا لها في تركيا

شركة “إريكسون” العالمية تفتتح مختبرا لها في تركيا

افتتحت شركة “إريكسون” السويدية الرائدة والمتخصصة بمجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، اليوم الثلاثاء، مختبرها الـ11 في تركيا المتخصص في الأبحاث العلمية لإنتاج التقنيات.

وافتتح المركز بالتعاون مع مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية (TÜBİTAK)، والتي تهدف إلى جعل تركيا قاعدة للتكنولوجيا العلمية.

وأوضح نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح كاجر، في تصريح له، أن افتتاح مختبر الأبحاث يهدف إلى جعل تركيا ضمن الدول العشر الأولى الأقوى اقتصاديا في العالم، من خلال مواصلة الأنشطة البحثية ومواكبة التغيرات في صناعة التكنولوجيا الرقمية العالمية.

وأضاف كاجر أن “أهدافنا للفترة ما بين 5-10 أعوام هي أن تكون بلادنا قاعدة لإنتاج التكنولوجيا الصناعية والرقمية، كما أن المختبر سيخلق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد التركي.”

وبدورها أوضحت ممثلة شركة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا، رفيعة إبراهيم، أن إنشاء الشركة مختبرها الجديد في تركيا سيساهم في زيادة خدمات الشركة على المستوى العالمي، مشيرة إلى أنه تم البدء بتعيين 10 بالمئة من المهندسين الأتراك في المرحلة الأولى.

وأشارت إلى أهمية التعاون مع مؤسسة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية، وهذا التعاون سيقدم مساهمة كبيرة في تطوير المعرفة في تركيا والعالم.

وأضافت قائلة: ” جئنا لنستثمر في تركيا لاننا نؤمن بوجود إمكانات ومواهب كبيرة في هذا البلد، ونعلم أيضا أن الجامعات في تركيا تشكل مصدرا لهذا الإمكانات، ونرى النجاحات التي تحققها تركيا في مجال صناعة الهواتف المحمولة”.

وتحتل إريكسون مكانة الصدارة على مستوى العالم في مجال تقنية الاتصالات وخدماتها، وتباشر أعمالها في 180 دولة، كما يعمل بها أكثر من 111,000 خبير تماشيًا مع رؤيتها المسماة NETWORKED SOCIETY (المجتمع الشبكي).

ترك برس

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-05 2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي