هل انتهت مهمة “حسون” وحان التخلص منه؟

2 ديسمبر 2018آخر تحديث :
مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون
مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون

رأى العميد ركن أحمد الرحال، أن هناك مؤشرات قوية تدل على أن النظام يعتزم التخلص من مفتيه، أحمد حسون، بعد انتهاء مهمته.

وقال العميد “رحال” في تغريدةٍ عبر حسابه بـ”تويتر”، إن مفتي نظام الأسد، أحمد حسون، مستاء من تسريب مكالمة له مع وساطة من السويداء، يتذلل فيها لإطلاق سراح أحد أقاربه المخطوف لدي عصابة في السويداء.

وأضاف، أن “حسون” صُدم عندما علم أن المخابرات الجوية التابعة للنظام هي من سرّبت مكالمته.

وعلق”رحال” على هذه الحادثة قائلًا: “يبدو أن مهمة (حسون) انتهت، وسيتم التخلص منه قريبًا كما تم التخلص قبله من الشيخ (البوطي)”.

وكانت صفحات موالية نشرت في وقتٍ سابقٍ تسجيلًا صوتيًّا لمكالمةٍ بين “حسون” وقائد أحد الفصائل المحلية في السويداء؛ حيث طالبه بالضغط للإفراج عن أحد أقاربه المختطف في المدينة بحسب موقع الدرر الشامية.

ودار الحديث حول مختطَف من مدينة حلب، اسمه عدنان محمد خضري، كان قد اختُطف في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي،من قِبَل عصابة مجهولة، وما زالت تساوم ذويه على افتدائه بمبالغ مالية كبيرة.

وقال “حسون”خلال المكالمة الهاتفية”: “إذا أراد الخاطفون مالًا فقل لهم يأتوا إلي ويأخذوا ما يشاؤوا، ولكن فليتركوا الرجل المختطف وهو أحد أقربائي”.

ويذكر أن رئيس النظام بشار الأسد أصدر مرسومًا تشريعيًّا، في سبتمبر/ أيلول الماضي، سحب فيه اختصاصات من مفتيه “حسون”، ومنحها لوزير الأوقاف، محمد عبد الستار السيد​.

وتضمن المرسوم أن تعيين المفتي أصبح من قِبَل وزير الأوقاف، ولمدة ثلاث سنوات فقط قابلة للتمديد، بعد أن كان يعين من رئيس الجمهورية مباشرة، ومدى الحياة.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.