نفس التقنية التي طبقها آنذاك السلطان عبدالحميد الثاني في المدينة المنورة تم تطبيقها في اسطنبول

2 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الترام في إسطنبول
الترام في إسطنبول

خاص تركيا بالعربي / خالد ماميد

احتفت وسائل الإعلام التركية والشعب التركي بما قامت به بلدية اسطنبول الكبرى من خلال تركيب نظام لامتصاص الصوت في خط الترام.

وبحسب ما رصدت موقع تركيا بالعربي وترجمت عن وسائل إعلام تركية فقد كان السلطان عبد الحميد الثاني قد قام قبل عقود بتغطية قضبان سكة الحديد باللباد (صوف مضغوط ) لكي لا تتأذى روح سيدنا النبي (ص) و طلب غسل تلك القضبان بماء الورد يوميا في ساعات محددة .

و أظهرت بلدية اسطنبول نفس الحساسية لروح عبد الحميد خان حيث قامت بلدية اسطنبول الكبرى بتشييد نظام لامتصاص الصوت في خط الترام الذي يمر من طريق تاشمبرليطاش حيث يتواجد قبر السلطان عبدالحميد الثاني .

كان السلطان عبد الحميد الثاني يحترم لدرجة انه عندما قام بتشييد خط سكة الحديد في المدينة المنورة أمر أن تكون على بعد كيلومترين من القبة الخضراء و أمر بتغليف جميع قضبان السكك الحديدية للعربات الموجودة داخل المدينة المنورة باللباد (صوف مضغوط ) لكي لا تتأذى روحانية سيدنا النبي (ص).

قامت بلدية اسطنبول الكبرى بإظهار نفس التقدير والاحترام لعاشق النبي للسلطان عبدالحميد الثاني بقيامها بتطبيق ذات التقنية تم تركيب نظام منع الضوضاء حيث شريط الضوء الأحمر المضيء على طريق الترام لخط ترام ت 1 كاباطاش باغجلار الذي يمر عبر جيمبرليتاش ، حيث يتواجد قبر عبد الحميد هان.

حازت بلدية اسطنبول الكبرى بهذا العمل اللبق على تقدير و إعجاب في وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر.

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.