الجعفري لتركيا: اسحبوا قواتكم وإلا !! .. (فيديو)

30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الجعفري لتركيا: اسحبوا قواتكم وإلا !! .. (فيديو)

تعهد مندوب نظام الأسد لدى الأمم المتحدة ورئيس وفد النظام إلى مفاوضات أستانا، بشار الجعفري، بأن اتفاق سوتشي حول محافظة إدلب، في حال عدم تطبيقه عبر السياسة، سينفذ بأساليب أخرى.

واتهم الجعفري، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في ختام الجولة الـ11 من مفاوضات أستانا، تركيا “بعدم احترام التزاماتها” في إطار اتفاق سوتشي المبرم بين روسيا وتركيا حول إدلب، مضيفا أن هذا الأمر “شجع الإرهابيين فيها على مواصلة استهداف المدنيين في محافظات حلب وحماة واللاذقية” على حد وصفه.

وشدد الجعفري، حسب ما نقلته وكالة أنباء النظام السوري “سانا” ، على أنه “إذا لم ينفذ الاتفاق بالسياسة فإنه سينفذ بأساليب أخرى”.

وفي 17 سبتمبر الماضي أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، عقب لقائهما داخل منتجع سوتشي، عن التوصل إلى اتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في المحافظة.

ويقضي الاتفاق بانفصال مجموعات المعارضة المعتدلة عن “الإرهابيين” وكذلك تسيير روسيا تركيا، الدولتين الضامنتين إلى جانب إيران لعملية أستانا الخاصة بتسوية الأزمة السورية، دوريات مستقلة في المنطقة منزوعة السلاح بالتنسيق بينهما، على غرار الدوريات التي تجريها القوات التركية والأمريكية في منطقة منبج شرقي حلب.

يذكر أن نظام الأسد كان وما زال يخرق الهدنة التي تم الاتفاق عليها بين تركيا وروسيا الأمر الذي ينذر بإنهيار الاتفاق برمته بحسب مراقبون.

المصدر: تركيا بالعربي + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.