ألمانيا تناقش “نظام النقاط” المتعلق بترحيل اللاجئين إلى بلادهم .. فما هو هذا النظام !!

30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
ترحيل لاجئين في ألمانيا
ترحيل لاجئين في ألمانيا

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية يناقش فكرة قدمها المكتب الاتحادي لمكـ . ـاف؛ـ. ـةالجـ . ـريمـ . ـة بوضع “نظام نقاط” للجـ . ـرائم التي يرتكبها اللاجئون، للتفريق بين اللاجئين “الخطـ . ـيرين” والآخرين، فما هو هذا النظام وما مدى إمكانية تطبيقه؟

وبحسب موقع (دويتشه فيله – DW) فإن “المكتب الاتحادي لمكـ . ـاف؛ـ. ـةالجـ . ـريمـ . ـة” في ألمانيا والمعروف بـ”BKA”، قدم خطة من أجل تسريع ترحيل طالبي اللجوء “الخطـ ـير.ين”، حيث تقوم خطة “نظام النقاط” على تجميع الجرائم في سجل مركزي وتقييمها بنقاط.

ووفقاً للخطة، فإن ارتكاب طالب اللجوء جر.يـ ـمة سرقة صغيرة، دون أن يتم الحكم عليه بالسـ. ـجن، يضيف نقطة إلى سجله، وفي حال الحكم عليه بالسـ. ـجن لمدة عام في مثل بعض الجرائم المتعلقة بالمخدرات، فإن ذلك يضيف إلى سجله عشر نقاط بحسب هذا النظام.

وأما في حال ارتكب طالب اللجوء جر.يـ ـمة قتل، يضاف إلى سجله 70 نقطة، وهو ما يعني أنه تجاوز “الخط الأحمر” و”يمكن ترحيله”، وفقاً للخطة التي مازالت قيد النقاش.

ونقل (DW) عن تقرير لصحيفة “برلينر تاغس شبيغل” تأكيده أن “الخط الأحمر” بحسب الفكرة التي جهزها المكتب الاتحادي لمكـ . ـاف؛ـ. ـةالجرائم، هو بلوغ طالب اللجوء 60 نقطة في نظام النقاط الجديد. ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار بشأن هذه الخطة في مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية المنعقد في ماغدبورغ والذي بدأ مساء الأربعاء (29 تشرين الثاني/نوفمبر) ويستمر لمدة ثلاثة أيام (ينتهي اليوم الجمعة).

وكان (بوريس بيستورويوس) وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى قد أيّد فكرة وضع “نظام النقاط” الذي يقيّم طالبي اللجوء المجـ. ـرميـ ـن، والذي يمكّن من ترحيل الذين تجاوزوا “الخط الأحمر” في عدد النقاط.

يشار إلى أن تطبيق “نظام النقاط” سيكون أمامه الكثير من العقبات، كما أن عمليات الترحيل إلى سوريا غير ممكنة في الوقت الحالي، حيث رصد المكتب الاتحادي لمكـ . ـاف؛ـ. ـةالجرـ ـر.يمة في عام 2017 حوالي 2800 مهاجر يشتبه بارتكابهم أكثر من 10 جرائم، بينما رصد حوالي 60 ألف مهاجر ارتكبوا من جريمتين إلى عشر جرائم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.