دي ميستورا يعلن عن خيبة أمل جديدة يخص سوريا

29 نوفمبر 2018آخر تحديث :
دي ميستورا يعلن عن خيبة أمل جديدة يخص سوريا

أعلن المبعوث الاممي الى ​سوريا​ ​ستيفان دي ميستورا​ اليوم الخميس، فشل محادثات ​أستانا​ تحقيق أي تقدم ملموس فيما يتعلق بتشكيل اللجنة الدستورية.

وجاء في بيان من مكتب دي ميستورا: “المبعوث الخاص يعرب عن أسفه العميق لأن الاجتماع الخاص في أستانا مع الأطراف الثلاثة الراعية لسوتشي، لم يظهر أي تقدم ملموس في تجاوز مأزق مستمر منذ 10 أشهر حول تشكيل اللجنة الدستورية” بحسب وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان بأن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا سمع بأن الدول الثلاث ما زالت ملتزمة بتكثيف جهودها، مشيرًا إلى جاهزيته لبذل جهود إضافية في الأسبوع المقبل.

وكانت وكالة “إنترفاكس” الروسية، نقلت أمس الأربعاء عن مصدر في الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، قوله: إن “عملية تشكيل اللجنة الدستورية تتم بصعوبة من كلا الجانبين”.

وأضاف المصدر: “ولا نريد الاستعجال في هذا الأمر، وسنسعى لإقرار قائمة أعضاء اللجنة الدستورية مع حلول نهاية العام الجاري”.

يذكر أن المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد في الـ30 من كانون الثاني الماضي في مدينة ​سوتشي الروسية​، قد اتفقوا على تشكيل لجنة دستورية مكونة من 150 شخصا على أساس حصص متساوية، 50 شخصا من الحكومة السورية و50 من المعارضة و50 آخرون من المجتمع المدني لمناقشة إصلاح الدستور السوري الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.