تحذير هام للسوريين في تركيا

29 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تنويه هام
تنويه هام

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي مجدداً إنتشار منشورات خبيثة عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” تستهدف السوريين في تركيا.

المنشور الخبيث الجديد والذي إنتشر بشكل واسع في جروبات السوريين في الفيسبوك والذي يقف خلفه حسابات فيسبوك منشئة حديثاً تهدف لسرقة بيانات السوريين.

وقد لاحظت تركيا بالعربي إنتشار نفي المنشور في جروبات مختلفة بصور مختلفة توحي للناس أنها أخبار حقيقية، حيث جاء في نص المنشور:

هام للسوريين فقط في تركيا منحة مالية تركية أوروبية تقدر بـ 620 ليرة للاجئين ..

أعلنت الحكومة التركية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي اطلاقها منحة مالية للاجئين بتركيا بقيمة 620 ليرة للفرد
وتدعم المنحة التي حملت شعار منحة مادية للجميع للأجانب والسوريين لتجاوز الصعوبات المالية أو الهشاشة التي يعانون منها وقد تم وضع موقع إلكتروني لتسجيل وتقديم طلباتكم للإستفادة من المنحة في أول تعليق .

منشور يستهدف السوريين في تركيا

هذا وقد حذر الاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي من خطورة الدخول إلى الرابط المدرج في المنشور، مستغرباً من تفاعل الناس مع هذه المنشورات على الرغم من التحذيرات العديدة، مؤكداً أنه لم يصدر عن الحكومة التركية أو أي منظمة إنسانية بياناً يؤكد صحة ما جاء في هذا الخبر، كما لم يتم ذكر أي خبر في وسائل الإعلام التركية أو العربية تؤكد حقيقة ما جاء في هذا المنشورات.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد”:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.