أردوغان يكتب باللغة العربية مرحباً بضيف تركيا الكبير (شاهد ماذا كتب)

26 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أردوغان المحب
أردوغان المحب

تركيا بالعربي

تبادل كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، التحية عبر “تويتر”، مساء الإثنين.

جاء ذلك قبل ترأسهما، اليوم، الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين تركيا وقطر، في مدينة إسطنبول.

باللغة العربية، كتب الرئيس أردوغان تغريدة على “تويتر” جاء فيها: “أهلا بأخي سمو الأمير في إسطنبول”.

وبالتركية، رد الأمير تميم: “أخي رئيس الجمهورية، تغمرني سعادة كبيرة بلقائكم”.

 

وعقدت ثلاثة اجتماعات سابقة للجنة الاستراتجية العليا بين البلدين منذ تأسيسها، اجتمعان منها في الدوحة والثالث في ولاية طرابزون شمالي تركيا.

أردوغان يغرّد بالعربي مُرحّبًا وتميم يرد بالتركي مبتهجاً

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال إن شعب بلاده “بذل جهودًا حثيثة من أجل إفشال الحصار والعقوبات التي تستهدف إخوتهم القطريين”.

جاء ذلك في كلمة له الاثنين، في الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية العليا التركية- القطرية بقصر وحيد الدين في مدينة إسطنبول بمشاركة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ورحب أردوغان بالوفد القطري المشارك، وأعرب عن اعتزازه بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في الذكرى الـ 45 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وتطرق أردوغان إلى المثل القائل “الصديق وقت الضيق”، مشيرًا إلى أن البلدين تحركا بتضامن وتعاون خلال الفترات الصعبة التي واجهتهما.

وأكد أن تركيا وقطر أثبتتا مرارًا لبعضهما البعض أنهما أصدقاء في الأوقات الحرجة.

وقال:” بذل الشعب التركي جهودًا حثيثة من أجل إفشال الحصار والعقوبات التي تستهدف إخوتهم القطريين، وقطر أيضًا واحدة من الدول التي قدمت أقوى دعم لبلدنا في الساحة الدولية بعد محاولة الانقلاب الغادرة في 15 يوليو/ تموز 2016″.

وشدد أردوغان أن قطر وقفت إلى جانب تركيا في مواجهة محاولات المضاربة التي استهدفت الاقتصاد التركي في الأشهر الأخيرة، شاكرًا قطر باسمه واسم الشعب التركي إزاء التضامن والتعاون القوي الذي أظهرته.

وتطرق الرئيس التركي إلى اللقاء الذي عقده اليوم مع أمير قطر، مبينًا أنهما أعربا عن سرورها للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، وأكدا رغبتهما في تعميق تعاونهما في كافة المجالات.

وعقب الاجتماع، وقع الوزراء المعنيون من البلدين بروتوكولات تعاون استراتيجية في عدة مجالات مثل المواصلات والثقافة والتجارة والاقتصاد.

وحضر الاجتماع من الجانب التركي، وزراء؛ الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، والنقل والبنى التحتية محمد جاهد طورهان، والخزانة والمالية براءت آلبيرق، والتجارة روهصار بكجان، إضافة إلى المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، وعدد آخر من المسؤولين الأتراك والقطريين.

المصدر: تركيا بالعربي + الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.