بيان هام من معبر جرابلس حول دخول أصحاب الجنسية المزدوجة والراغبين بالعودة الطوعية

24 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أطفال لاجئين سوريين يدخلون تركيا من معبر باب السلامة
أطفال لاجئين سوريين يدخلون تركيا من معبر باب السلامة

تركيا بالعربي

أصدر معبر جرابلس الحدودي السوري مع تركيا تعليمات تنفيذية جديدة فيما يخص دخول أسحاب الجنسبة المزدوجة من السوريين (السوريين الحاصلين على الجنسية التركية) إلى الأراضي السورية والعودة إلى الأراضي التركية.

وجاء في بيان المعبر والذي أطلعت عليه تركيا بالعربي أن إدارة المعبر قامت بتحديث نظام الدخول الخاص بأصحاب الجنسية المزدوجة بحيث يتم تحدود يومان خلال الشهر للدخول إلى سوريا وهما اليوم الأول واليوم الخامس عشر من كل شهر.

وتابع المعبر في بيانه أن الدخول سيكون بناء على الإجراءات السابقة والتي تنص على تقديم طلب لإدارة معبر جرابلس من الجانب التركي مسلماً باليد ليسمح للأشخاص بالدخول.

العودة الطوعية

من جهة ثانية نوه المعبر في بيانه أنه وبالنسبة للسوريين الراغبين بالعودة الطوعية بشكل نهائي إلى سوريا عبر معبر جرابلس الحدودي فعليهم إصطحاب إذن خروج طوعي من الولاية التي يقطنون بها ليتم إدخالهم إلى سوريا، وأنه بدون وجد هذا الإذن فلن يسمح لهم بالدخول.

من جهته نوه الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي أن إذن العودة الطوعية إلى سوريا يتم الحصول عليه من إدارة الهجرة التركية، وهذا الأمر ينطبق على من معهم بطاقة الحماية المؤقتة وأيضاً الغير حاصلين عليها، والهدف منها رفع المسؤولية عن الحكومة التركية بأنك ستخرج بشكل طوعي إلى بلدك وهم باتوا غير مسؤولين عن سلامتك.

ولمزيد من التوضيح حول هذا القرار نترككم مع مداخلة كاملة للأستاذ علاء عثمان حول قرار معبر جرابلس الحدودي ومسألة العودية الطوعية، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

العودة الطوعية من تركيا إلى وطنك لمن هم تحت الحماية المؤقتة وتسليم الكملك

بيان هام للأخوة أصحاب الجنسية المزدوجة

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.