صحيفة تركية: الكارثة الكبرى وبالدليل القاطع تلوح في الأفق !!

22 نوفمبر 2018آخر تحديث :
أردوغان ومحمد بن سلمان
أردوغان ومحمد بن سلمان

في دليل جديد اعتبره محللون أنه يعتبر كارثة حقيقية على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مرجحين أن ترامب لن يتمكن من التهرب منه وخاصة أنه صادر عن جهة رسمية وليست وسائل الإعلام، فقد نقلت وكالة رويترز عن موقع صحيفة حريت اليومية التركية على الإنترنت الخميس أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) لديها تسجيل لمكالمة هاتفية أصدر فيها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تعليمات “لإسكات جمال خاشقجي بأسرع ما يمكن”.

وقالت الصحيفة نقلا عن كاتب تركي بارز قوله إن مديرة المخابرات الأميركية جينا هاسبل “ألمحت” خلال زيارة لأنقرة الشهر الماضي لوجود تسجيل لمكالمة هاتفية بهذا الشأن بين ولي العهد السعودي وأخيه خالد بن سلمان سفير الرياض في واشنطن.

ويوم الثلاثاء الماضي، أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية -اطلع على تقييم وكالة الاستخبارات المركزية بشأن تـ. ـصـ. ـفـ. ـية الصحفي السعودي- أن ولي العهد هو من أصدر الأمر.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم كشف هويته- لشبكة “أي بي سي” الأميركية إن ضلوع محمد بن سلمان في تـ. ـصـ. ـفـ. ـية خاشقجي واضح بشكل صارخ، مؤكدا أن ثمة إجماعا على أن القيادة السعودية متورطة في الأمر.

وأكد المسؤول أن التقرير الاستخباراتي لوكالة (سي آي أي) يستند إلى اعتراض المكالمات الهاتفية بين فريق التـ. ـصفـ. ـية ومساعدين لمحمد بن سلمان، كما أكد أن من بين الأدلة المذكورة في التقرير العلاقة بين أعضاء فريق التـ. ـصفـ. ـيـ .ـة وولي العهد.

المصدر : حرييت + الجزيرة + رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.