تصريح جديد وخطير من أكشنار حول السوريين في تركيا

20 نوفمبر 2018آخر تحديث :
ميرال أكشنار
ميرال أكشنار

قالت زعيمة حزب “إيي” التركي، ميرال أكشنار، أنّ على الحكومة التركية أن تقوم بالتفاهم مع نظام الأسد.

جاء ذلك خلال كلمة لها ضمن اجتماع مع دائرة حزبها في البرلمان التركي.

أكشنار، كانت قد وعدت بترحيل السوريين إلى ديارهم، في حال نجحت بالانتخابات الرئاسية التركية، والتي تم إجراؤها اواخر يونيو/حزيران من العام الجاري.

وربطت أكشنار ما تمر به تركيا من أزمة اقتصادية مفتعلة، بوجود السوريين في البلاد، ناسية أو متغافلة عن الجانب الإيجابي الذي قام به السوريون إزاء الاقتصاد التركي، لا سيما دعم الليرة التركية بشكل كبير.

وخاطبت أكشنار ناصحة الحكومة التركية، “سأعطيكم وصفة علاجية من أجل ترحيل السوريين إلى بلدهم، أولًا يجب قطع إعطاء الجنسية لهم، وهذا سيجعل قسمًا كبيرًا يلجأ لمغادرة تركيا. والخطوة الثانية هي أن تتفقوا مع نظام الأسد”.

وتابعت أكشنار، “وفّروا آلية رجوع 200 ألف سوري لبلادهم شهريًّا، استخدموا “قوة تركيا”، امنعوا منتجات التهريب التي يبيعها أصحاب المحلات السورية”.

يجدر بالذكر أن ميرال أكشنار أسست حزبها “إيي” أواخر العام 2017 الماضي، بعد انشقاقها عن حزب الحركة القومية الذي يتزعمه دولت باهجلي، كما أعلنت ترشحها لمنصب الرئاسة خلال الانتخابات الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.