بتوجيهات من تركيا .. حملة أمنية قي 3 مدن سورية لاجتثاث الفساد

20 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

بدأ “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا حملة أمنية في ثلاث مدن بريف حلب الشمالي، بعد الانتهاء من عفرين بانسحاب فصيل “شهداء الشرقية” من المدينة.

وأصدر “الجيش” بيانًا اليوم، الثلاثاء 20 من تشرين الثاني، قال فيه إنه وجه حملته الأمنية إلى مدن جرابلس، الباب، اعزاز لاعتقال المطلوبين فيهم، و”اجتثاث مجموعات الفساد”.

وأضاف أن أغلب المطلوبين أبدوا استعدادهم في المدن المذكورة لتسليم أنفسهم دون أي مواجهة، مشيرًا إلى أن “قيادة الجيش الوطني” تعمل لعدم الدخول في اشتباكات وتفضل سلامة المدنيين.

من جهتها أفادت صحيفة عنب بلدي في ريف حلب أنه لا وجود للاشتباكات في ريف حلب الشمالي كما حصل في عفرين.

وأوضحت الصحيفة أن المطلوبين والمتورطين يعملون على تسليم أنفسهم دون أي قتال.

وكانت مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي قد شهدت، أمس الاثنين، اجتماعًا لقادة الفصائل والفعاليات المدنية تم الاتفاق فيه على تسليم المطلوبين في المدينة بشكل “سلمي” دون عمل عسكري.

وبحسب محضر الاجتماع اتفقت فيه الفصائل مع المجلس المحلي والشرطة العسكرية على تسليم المطلوبين للقضاء دون الحاجة لدخول قوة عسكرية لتنفيذ المهمة.

وقال المجتمعون إن المخرجات ضمنت “حقن الدماء” في جرابلس، كونها منطقة مزدحمة بالمدنيين وتكثر فيها مخيمات النازحين.

وبحسب بيان لـ”الجيش الوطني”، أمس الأحد، قال إن الحملة التي يقودها في عفرين تأتي بالتنسيق مع “الشرطة العسكرية”، لـ”اجتثاث المجموعات الفاسدة التي تبتعد عن المفهوم العسكري والثوري، ولا تبدي احترامًا للمؤسسات القضائية والعسكرية والمدنية”.

وأضاف أنه عند الانتهاء من منطقة “غصن الزيتون” سيتم الانتقال إلى مناطق “درع الفرات” في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.