لقطة طريفة وجديدة للرئيس أردوغان تشعل قلوب الأتراك وتحصد ملايين المشاهدات (شاهد ماذا فعل)

18 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إعلان

تركيا بالعربي / رصد

رصدت تركيا بالعربي https://arab-turkey.com إنتشاراً واسعاً لمطقع فيديو قصير للرئيس أردوغان وهو يمازح الشيف التركي الشهير “بوراك” وذلك في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا.

وبحسب ما رصدت تركيا بالعربي فقد جاء اللقاء المقتضب للشيف بوراك مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان بعد إنتهاء فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي https://arab-turkey.com من الفيديو فقد قال الرئيس أردوغان للشيف بوراك ” كيف العمل معك وكيف هو طعام هاتاي اللذيذ”.

فرد الشيف بوراك على الرئيس أردوغان بالقول: الحمد لله جيد وقد فتحنا فرع جديد بمنطقة اتيلار (منطقة في إسطنبول).

إعلان

ثم مازح الرئيس أردوغان الشيف بوراك قائلاً له: هل تزوجت ؟

فرد عليه الشيف بوراك: لا

فقال الرئيس أردوغان له: لااا حتى الآن لم تتزوج

وتابع الرئيس أردوغان استغرابة بعبارة: لازم نلاقيلك زوجة.

هذا الحوار السريع بين الرئيس أردوغان والشيف بوراك لاقى صداً كبيراً في تركيا وإنتشر بشكل واسع بين الأتراك على كافة وسائل التواصل الإجتماعي.

من جهة ثانية شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول.

وفي كلمة ألقاها خلال المناسبة أكد الرئيس التركي على أهمية الاعتناء بالسيرة النبوية كونها مصدر إلهام للجيل الحالي وللأجيال القادمة.

مشيرا إلى أن “حياة النبي محمد خاتم المرسلين كانت أفضل منارة يهتدي بها ليس أبناء الأمة الإسلامية فقط بل الإنسانية جمعاء… بدون السنة والسيرة النبوية لا يمكن للإسلام أن يبقى”.

كما أكد أردوغان على أن علاقة المسلم بدينه تكون قوية بقدر قوة علاقته مع السنة النبوية ومع حياة الرسول، مضيفا “علينا تأمل وتطبيق كل صفحة وكل مرحلة من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام”.

ويحتفل العالم الإسلامي والعربي كل عام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول الهجري بالمولد النبوي (مولد النبي محمد بن عبد الله)، وتختلف مظاهر الاحتفال من دولة إلى أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.