فيصل القاسم يفجر مفاجأة حول عودة السوريين (شاهد)

17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
فيصل القاسم
فيصل القاسم

ربط الإعلامي السوري، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، بين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وعودة السوريين المُهجَّرين إلى بلادهم.

وقال “القاسم” في تغريدةٍ عبر حسابه بـ”تويتر”: “إذا إسرائيل سمحت للاجئين الفلسطينيين بالعودة الى فلسطين، فإن (نظام الأسد) إذا بقي سيسمح للاجئين السوريين بالعودة الى سوريا”.

وأضاف: “من شرَّد ملايين السوريين ودمَّر بيوتهم لا يمكن أن يسمح لهم بالعودة”، مؤكدًا أن “القانون عشرة وضعه بشار والروس والإيرانيون كي يسلبوا ثروات البلد وأرزاق اللاجئين”.

وكانت هيئات سياسية معارضة ودول أوروبية ومنظمات حقوقية حذَّرت من القانون رقم (10)، لتأثيره على إمكانية عودة اللاجئين والنازحين إلى منازلهم وممتلكاتهم.

وأصدر رأس النظام السوري، بشار الأسد، القانون “رقم 10″، في 2 أبريل/نيسان الماضي، والذي يلزم مالكي المنازل بتقديم ما يثبت ملكيتهم للعقارات في غضون 30 يومًا، وإلا فإنهم سيخسرون ملكية هذه العقارات وتصادرها الدولة، ويحق لها تمليكها لمن تراه مناسبًا.

وفي وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر، أقر مجلس نواب النظام تعديلات على القانون شملت رفع مدة تقديم الوثائق للتصريح عن ملكية العقار من شهر إلى سنة، بحسب صحيفة “الوطن” الموالية.

إذا اسرائيل سمحت للاجئين الفلسطينيين بالعودة الى فلسطين فإن نظام الاسد إذا بقي سيسمح للاجئين السوريين بالعودة الى سوريا. من شرد ملايين السوريين ودمر بيوتهم لا يمكن ان يسمح لهم بالعودة. القانون عشرة وضعه بشار والروس والايرانيون كي يسلبوا ثروات البلد وارزاق اللاجئين. شاهدوا الفيديو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.