فرصة ذهبية لتسجيل شركتك مجاناً في إسطنبول

17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مطاعم السوريين في تركيا
مطاعم السوريين في تركيا

أطلق المنتدى الاقتصادي السوري (SFF) فرصة لأصحاب الأعمال السوريين في إسطنبول لتسجيل شركاتهم قانونيًا في بشكل مجاني.

المبادرة انطلقت في تركيا منذ سنتين بالتعاون مع منظمة GIZ الألمانية وتهدف إلى ترخيص أعمال السوريين الصغيرة والصغيرة جدًا العاملة في تركيا.

وبلغ عدد المستفيدين من مشروع رخصتي 217 شركة بنسخته الأولى و93 شركة بنسخته الثانية في غازي عنتاب ويسعى القائمون على العمل لترخيص أكثر من 250 شركة في مدينة إسطنبول في المرحلة الحالية.

ويقوم المنتدى بترخيص الشركات عبر أربعة مراحل: إصدار اللوحة الضريبية، التسجيل في إحدى الغرف المهنية، إصدار إذن العمل، وإصدار رخصة البلدية بشكل مجاني.

ويستطيع الراغبون من الاستفادة من خدمة “رخصتي” التقدم بمشاريعهم عبر الرابط التالي (أنقر هنا)

ويقيم المنتدى الاقتصادي السوري، غدًا في إسطنبول، ندوة حول ترخيص الشركات وأنواعها في تركيا، سيقدم فيها شرحًا كاملًا حول مشروع “رخصتي”، بتعاون مشترك بين منظمة “بصمات من أجل التنمية” والمنتدى الاقتصادي السوري في مركز مؤسسة “مداد”.

وأشار تقرير صدر عن “اتحاد غرف التجارة وسوق الأوراق المالية” التركية في 26 من تموز من العام الحالي، إلى أن 10 آلاف شركة سورية تم تأسيسها خلال السنوات السبع الأخيرة، أكثر من ربعها تمارس نشاطها دون ترخيص (2766 شركة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.