ترامب يوضح حقيقة تسليم فتح الله غولن لتركيا

17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
فتح الله غولن
فتح الله غولن

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، إن تسليم “فتح الله غولن”، زعيم منظمة “غولن” الإرهابية، إلى تركيا، “مسألة ليست قيد البحث حاليا”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين قبل مغادرة البيت الأبيض إلى كاليفورنيا.

وأضاف: “هذا أمر (تسليم غولن لتركيا) لا نقوم بتقييمه حاليا. نبحث في ما يمكننا القيام به من أجل تركيا. بكل وضوح نفعل ذلك من أجل جميع البلدان التي لدينا علاقات جيدة معها”.

وحول العلاقات مع أنقرة، أشار إلى تحقيق زخم كبير في العلاقات معها، مضيفا: “لدينا علاقات جيدة جدا مع الرئيس رجب طيب أردوغان. هو صديقي وهو رجل قوي وذكي”.

تجدر الإشارة أن منظمة “غولن” الإرهابية مسؤولة عن محاولة انقلاب عسكري في تركيا منتصف عام 2016، وعن أعمال إجرامية داخل البلاد وخارجها.

ويقيم زعيم المنظمة “فتح الله غولن” في الولايات المتحدة منذ سنوات.

وفي معرض رده على سؤال حول الانباء التي أشارت لتقدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بمسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، أوضح ترامب أنه لم يتلق بعد ما خلصت إليه وكالة الاستخبارات، لكنه سيتحدث مع وزير الخارجية مايك بومبيو والوكالة بهذا الشأن في وقت لاحق اليوم.

وبيّن أنه “قيل له إن الأمير بن سلمان لم يكن له دور” في قتل خاشقجي، مشيرا إلى أن السعودية شريك جيد لبلاده في مجال التوظيف والتنمية الاقتصادية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن “سي آي إيه” توصّلت إلى أن بن سلمان أمر باغتيال خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.