طريقة استخراج وثيقة “لا حكم عليه” في تركيا

14 نوفمبر 2018آخر تحديث :
لا حكم عليه تركي
لا حكم عليه تركي

يطلب من السوريين لإجراء بعض معاملاتهم القانونية، كالإقامة وشهادة القيادة وثيقة “لا حكم عليه”، هذه الورقة تثبت بأن صاحب الطلب لم يرتكب جرمًا جنائيًا خلال فترة وجوده في تركيا.

يمكنك استخراج هذه الوثيقة بطريقتين:

عن طريق زيارة قصر العدل (ADALE SARAYI)، القريب من منطقة إقامتك، والسؤال عن مكتب السجل العدلي (Adli Sicil Bürosu)، إطلب منهم استمارة لا حكم عليه sabıka kaydı ، احرص على أن تحمل معك بطاقة الحماية المؤقتة أو ورقة الإقامة بالإضافة لجواز السفر.

بعد تقديم الأوراق المطلوبة سوف يمنحك الموظف وثيقتك بعد التحقق.

عن طريق الحكومة الإلكترونية E -devlet، افتح حسابك ثم ادخل إلى مكان البحث sabıka kaydı، سينتقل بك الموقع إلى صفحة وزارة العدل، اختر adli sicil kaydı sorgulama ثم أكد قراءتك لشروط الاستخدام واضغط متابعة Devam et.

في الصفحة الثانية سيطلب منك الموقع توضيح الجهة التي ستقدم الوثيقة لها،هل هي مؤسسة رسمية Resmi، أم مؤسسة خاصة özel، أم أجنبية (مترجمة)، وفي الخيار الآخر سيسألك عن السبب، هل هي للجامعة Okul أم من أجل شهادة السواقة ehliyet مثلًا، ثم سيطلب اسم الجهة، وفي الصفحة التالية تكون الوثيقة جاهزة.

وبعد الضغط على تحقق Sorgula، ستظهر وثيقتك، إضغط على تحميل İndir واطبع ورقتك.

كيف استخرج وثيقة “لا حكم عليه” في تركيا

وتقدم الحكومة التركية حزمة من خدماتها للأفراد (المواطنين والمقيمين) عبر موقع E-Devlet الإلكتروني، الذي يمكن من خلاله الحصول على الأوراق الرسمية بدون عناء مراجعة مؤسسات الدولة.

كيف استخرج وثيقة “لا حكم عليه” في تركيا

المصدر: صحيفة عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Muhammed deddo
    Muhammed deddo منذ 3 أشهر

    Sabıka kaydı istiyorum