حزب تركي معارض يتعهد بتغيير وجهي أنقرة و إسطنبول إلى الأبد

13 نوفمبر 2018آخر تحديث :
حزب تركي معارض يتعهد بتغيير وجهي أنقرة و إسطنبول إلى الأبد

تعهد حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، بالفوز في الانتخابات البلدية المقبلة في كل من إسطنبول وأنقرة، والعمل على “تغيير وجهي المدينتين إلى الأبد خلال 5 سنوات”.

وتساءل زعيم الحزب كمال كيليتشدار أوغلو، في مقابلة مع صحيفة “حرييت” اليومية: “لماذا نخسر (الانتخابات في إسطنبول وأنقرة)؟”، مضيفا: “سوف نفوز. سوف نفعل كل ذلك معا. لم أفكر أبدا بالعكس”.

وقال كيليتشدار أوغلو، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز” علن الصحيفة: “سننجز عملية التحول الحضري في إسطنبول في أقصر وقت وفقا للاحتياجات العلمية. وستكون مدينة مليئة بالمساحات الخضراء، وكذلك المدارس والمستشفيات المقاومة للزلازل”.

وشدد على أن المدينة التي كانت عاصمة لثلاث حضارات رئيسية، “تستحق حماية أفضل لمبانيها التاريخية من زحف المباني الشاهقة غير المنظمة في السنوات القليلة الماضية”.

وأضاف: “سنكشف عن الخلفية التاريخية للمدينة بكل روعتها، وسيكون العيش في إسطنبول أمرا ممتعا ولا يشكل مشكلة لأحد”.

وأكد كيليتشدار أوغلو أن أنقرة “مهمة جدا” لحزب الشعب الجمهوري، وقال: “سنفوز في أنقرة، سيتم إثراء هوية أنقرة وتحديثها. كانت أنقرة ذات مرة قرية صغيرة جدا في الأناضول، والآن هي مدينة حديثة وعملاقة”.

وتشهد تركيا انتخابات محلية في 31 مارس 2019 في 81 محافظة، لكن المنافسة ستكون شديدة بالعاصمة أنقرة، بالإضافة إلى إسطنبول أكبر مراكز تركيا الحضرية، التي بدأت فيها قصة صعود الرئيس رجب طيب أردوغان عام 1994 بانتخابه عمدة للمدينة.

وتضم إسطنبول، التي يبلغ عدد سكانها 15 مليون نسمة، ما يقرب من سدس عدد الناخبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.