نظام الأسد يتهيأ لإصدار قوائم جديدة لسوق السوريين إلى خدمة الاحتياط

11 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إعلان
قوات النظام السوري
قوات النظام السوري

تحدثت صفحات إخبارية موالية لنظام بشار الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تجهيز النظام لدفعة جديدة من المطلوبين لخدمة الاحتياط في جيشه، وذلك بعد أيام من إعلانه عن شطب أسماء المطلوبين للخدمة.

وقالت صفحة “أخبار الساحل السوري لحظة بلحظة” المؤيدة لنظام الأسد، أمس السبت، إن دفعة جديدة من الاحتياط ستُطلب للالتحاق خلال الأيام القادمة، وتساءلت عن سبب إعلان النظام شطب أسماء مطلوبين للخدمة، إذا كان يُجهز قائمة جديدة.

وأول أمس الجمعة، تحدث مراسل “قناة الميادين” في سوريا المؤيدة للأسد، رضا الباشا، في حسابه على موقع “فيسبوك”، عن معلومات تفيد بتوقف شعب التجنيد عن منح أذونات سفر، وقال إن “دفعة جديدة من الاحتياط ستُطلب للالتحاق بخدمة الاحتياط خلال أيام والحديث المتداول أنها ستعلن يوم الأحد”.

الباشا أشار إلى أنه لا تتوفر لديه معلومات “عما إذا كانت المطالبة ستكون للمجندين كضباط أم لجميع الأفراد مجندين عاديين أو ضباط”.

وكان الباشا قد نشر نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي صور قرارات صدرت من وزارة الدفاع ونصت على إلغاء الدعوات الموجهة للسوريين لـخدمة الاحتياط في جيش الأسد.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.