“أردوغان” يوجّه رسالة للسوريين في هذه المنطقة

10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إعلان
“أردوغان” يوجّه رسالة للسوريين في هذه المنطقة

وجَّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، رسالة إلى المواطنين السوريين في مناطق شرق نهر الفرات في سوريا؟

وقال “أردوغان” في كلمة له بالمجمع الرئاسي: “نرى كيف أن أشقاءنا السوريين يئنون تحت ظلم منظمة (بي كا كا) الانفصالية شرق الفرات”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف الرئيس التركي: “قريبًا سنوفر الأمن والطمأنينة للمظلومين في هذه المنطقة أيضًا”، مبينًا أن “الذين يستخدمون (تنظيم الدولة) بغية إجهاض الخطوات التركية في المنطقة، بدأوا يدركون خطأهم”.

واتهم “أردوغان” الولايات المتحدة الأمريكية بالنفاق فيما يخص مكافحة “بي كا كا”؛ حيث قال: “من يعلنون بي كا كا منظمة إرهابية ويخصصون المكافآت علنا للقبض على قياداتها، يتعاملون مع الإرهابيين من خلف الستار، ونحن ندرك ذلك جيدًا”.

وأضاف: “أن الولايات المتحدة تتوهم خداع أنقرة عبر إعلان مكافآت للقبض على قيادات (بي كا كا) المتمركزين في العراق، فيما تتعاون القوات الأمريكية مع عناصر المنظمة في سوريا الذين يوجهون أسلحتهم صوب تركيا، وتسيّر دوريات مشتركة معهم”.

إعلان

وكانت واشنطن أعلنت الثلاثاء الماضي عن رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن مكان وجود القياديين في “بي كا كا” وهم: مراد قره يلان (5 ملايين دولار)، وجميل بايق (4 ملايين)، ودوران قالقان (3 ملايين).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.