جنرال تركي متقاعد يسخر من عرض أمريكي حول هؤلاء (صورة)

9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إعلان
الجيش التركي
الجيش التركي

تعليقًا على إعلان الولايات المتحدة مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات حول قياديين بارزين في بي كا كا الإرهابية.

قال منسق شؤون الأمن والدفاع الجنرال التركي المتقاعد، مدحت إشك، أن عرض الولايات المتحدة مكافآت مالية مقابل الإدلاء بمعلومات حول 3 قياديين بارزين بمنظمة بي كا كا الإرهابية، شيء يدعو للضحك.

وأضاف إشك خلال حديث مع صحيفة تركية، أنّ شركة الأمن العسكرية الأمريكية الخاصة “بلاك ووتر”، تجري اجتماعات بشكل منظم مع أولئك القياديين الذين تريد الولايات المتحدة أية معلومات معهم، “ومن المعلوم أنّ “بلاك ووتر” تعمل برعاية من البنتاغون ووكالة الاستخبارات الأمريكية”.

يُذكر أن الولايات المتحدة، رصدت مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن هوية أو مكان وجود كلّ من “مراد قره يلان/ جميل بايق/ دوران قالقان” القياديين الإرهابيين في منظمة بي كا كا.

3 قياديين بارزين بمنظمة بي كا كا الإرهابية

وأشار الجنرال التركي، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية حتى اليوم، لم تقدم أي دعم لتركيا ضمن نطاق التحالف “المفترض” بين البلدين. بل على العكس قامت بدعم تنظيمات تشكل تهديدًا صارخًا ضدّ تركيا، سواء في العراق أو في سوريا.

إعلان

من جانب آخر، اعتبر إشك أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى تشكيل “شبه دولة” إرهابية، تمتد حدودها من السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، حتى الحدود الإيرانية.

وتابع قائلًا “هذه المنطقة “شبه الدولة” التي ستتشكل من سوريا والعراق، ستصل في الأيام حتى تمتد نحو تركيا وتشمل ولاية هاتاي في الجنوب التركي، كل ذلك بهدف تقسيم هذه الدول وبينها تركيا، على حساب إنشاء “شبه دولة” إرهابية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.