إجراء خطير يتخذه حزب الله ضد السوريين في لبنان

8 نوفمبر 2018آخر تحديث :
حزب الله
حزب الله

أفادت شبكات محلية، بأن ميليشيا “حزب الله” اللبناني اعتقلت عددًا من الشبان السوريين داخل الأراضي اللبنانية، وسلمتهم إلى “نظام الأسد” في سوريا.

وذكرت شبكة “فرات بوست”، أن عناصر تابعين لـ “حزب الله” اعتقلوا قرابة 15 شابًّا سوريًّا، أمس الأربعاء، من منطقة “دوحة عرمون وخلدة” في لبنان، وسلموهم إلى “قوات الأسد” عند نقطة المصنع الحدودية.

وأشارت الشبكة إلى أن أغلبية الشبان مطلوبون للخدمة الإلزامية في صفوف ميليشيا أسد، موضحة أنها تتحفظ على ذكر أسماء هؤلاء المعتقلين حرصًا على سلامة ذويهم.

ويعيش في لبنان نحو مليون لاجئ سوريّ، وهو ما شكَّل إرباكًا للسلطات اللبنانية، التي تقول إن هذا العدد يفوق قدرتها على الاستيعاب، فيما تعرَّض بعض اللاجئين لحوادث ذات طبيعة عنصرية.

ويقول ناشطون سوريون، إن “حزب الله” تسبب بموجات نزوح كبيرة من قرى وبلدات حدودية، عبر مشاركته في القتال إلى جانب النظام السوري.

وتصاعدت، في الآونة الأخيرة، المطالبات اللبنانية بإعادة السوريين إلى بلادهم، بعدما استعادت “قوات الأسد” وحلفاؤها مزيدًا من الأراضي في سوريا، لكن الأمم المتحدة ترى أن الظروف الملائمة لعودة السوريين لم تتوفَّر بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.