وسائل إعلام تركية تسلط الضوء على سوري قدم الشكر لتركيا بطريقته الخاصة (فيديو)

8 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إعلان

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

رصد موقع تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/ إحتفاء وسائل إعلام تركية بلاجئ سوري قام بتوجيه رسالة شكر إلى تركيا وشعب تركيا بطريقته الخاصة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي https://arab-turkey.com/ عن وكالة دوغان فقد قام اللاجئ السوري محمد الحاج بتعليق لافتى على واجهة محله الكائن في مدينة الريحانية جنوب تركيا كتب عليها:

لقد استقبلتمونا بالوقت الذي رفضنا به الجميع وقدمتم لنا الدعم في الوقت الذي كان الجميع يحاربوننا.

وأضاف في نفس العبارة: أصبتم إخواننا وعائلتنا شكرا لكل ما قدمتموه لنا، لن ننساه.

إعلان

هذه الرسالة لاقت تفاعلاً كبيراً بحسب ما شاهدت تركيا بالعربي من تعليقات كثير من الأتراك فنجد مثلاً محمد وهو مواطن تركي وقد رد في تعليق له على صورة اللافتة قال فيها:

نحن إخوة ونحن شعب واحد في بلدين وما أصابكم أمر جلل وكل من يتوجه إليكم بكلمة قاسية فهو ليس بمسلم وليس بأخ لي. https://arab-turkey.com/

وأضاف محمد: ما أصاب بلدكم بسبب الطاغية لهو جرائم كبيرة وحرب ضد الانسان والحجر ولا يمكن لعاقل أن لا يقف إلى جانب الشعب السوري المطلوم مهمى حاول العالم من تحريف الحقائق فالله موجود.

من جهته قال اللاجئ السوري محمد الحاج في مقابلة له مع وكالة إخلاص أنه يشكر تركيا لاستقالها ملايين السوريين اللذين هربوا من ويلات الحرب، وذلك عبرت عما يجول بخاطري بهذه اللافتة وبعلم تركيا على واجهة محلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.