;

رئيس الائتلاف الوطني يُحَذِّر اللاجئين من هذا الأمر

رئيس الائتلاف الوطني يُحَذِّر اللاجئين من هذا الأمر

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري “عبدالرحمن مصطفى” جميع اللاجئين السوريين خارج البلاد إلى عدم العودة لسوريا بسبب أسلوب النظام “الإجرامي”.

واعتبر أن أيَّ محاولة لإعادة السوريين إلى مناطق سيطرة النظام ستكون بمثابة إرسالهم إلى حتفهم، كما حذَّر المجتمع الدولي من خطورة تلك الخطوة، قبل العمل على الأمور التي نصَّت عليها القرارات الدولية لتوفير البيئة المحايِدة والآمِنة.

وأشار إلى أن تصريحات وزير شؤون اللاجئين اللبناني “معين المرعبي” بشأن مقتل عددٍ من السوريين العائدين من لبنان، أثبتت صحة الأعمال التي يقوم بها النظام والميليشيات الإيرانية.

وشدَّد “مصطفى” على ضرورة فتح تحقيق دولي بشأن حادثة مقتل الأشخاص العائدين إلى سوريا من لبنان، والكشف عن نتائج التحقيقات وفضح جميع المتورطين وضمان محاسبتهم.

يُذكر أن الوزير اللبناني قد أكَّد في وقتٍ سابقٍ مقتل لاجئين سوريين عادوا إلى بلادهم منذ شهر حزيران/يونيو الماضي، وبشكل خاص في المناطق التي يسيطر عليها النظام، مشيراً إلى أن آخر جريمة كانت الأسبوع الماضي؛ حيث اقتحمت أجهزة نظام الأسد الأمنية منزل عائلة عائدة حديثاً إلى بلدة الباروحة في ريف حمص وقتلت الأب وابنه وابن أخيه.

المصدر: نداء سوريا

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-11-08 2018-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi