تعرف على ترتيب تركيا في مهارات التحدث بالانجليزية – رقم صادم

7 نوفمبر 2018آخر تحديث :
تعرف على ترتيب تركيا في مهارات التحدث بالانجليزية – رقم صادم

تعتبر تركيا وأذربيجان في مستويات متأخرة جدًا من حيث مهارات التحدث باللغة الإنجليزية بين دول الاتحاد الأوروبي والدول المحيطة به.

ونشر معهد “التعليم أولًا” لتعليم اللغات نتائج دراسة أجراها، في قائمة مؤشرات كفاءة اللغة الإنجليزية في 88 دولة حول العالم، خلال عام 2018.

أجريت الاختبارات على 1.3 مليون شخص لغته الأم غير اللغة الإنجليزية، وتعلم اللغة الإنجليزية. وبحسب النتائج احتلت أذربيجان وهي واحدة من ست دول تركية مستقلةن المركز الأخير في ذيل القائمة، بينما جاءت تركيا في المركز 72 بين 88 دولة شملتهم الدراسة.

وجاءت السويد في المركز الأول بمعدل 70.72 نقطة، بينما جاءت هولندا في المركز الثاني بمعدل 70.31 نقطة، وحصلت تركيا على 47.17 نقطة، فيما حصلت أذربيجان على 45.85 نقطة فقط.

بينما تقدمت كل من روسيا وأوكرانيا وجورجيا وألبانيا على تركيا في الترتيب الذي أعلنه المعهد. أما من بين الدول الأوروبية فقد جاءت في المقدمة السويد وهولندا، ثم النرويج، والدنمارك، ولوكسمبورج، وفنلندا، وسلوفينيا، وألمانيا.

ومن بين الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، جاءت فرنسا كأسوأ دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي من حيث مستوى التحدث باللغة الإنجليزية. فقد حصلت فرنسا على 55.49 نقطة، وحصلت على ترتيب عالمي في المركز 35، متأخرة عن كل من إسبانيا وإيطاليا ولتوانيا وبلغاريا بفارق بسيط.

وكانت المراكز الخمسة الأولى في الترتيب العالمي من نصيب السويد، وهولندا وسنغافورة والنرويج والدنمارك، أما آخر خمسة دول وفق القائمة فكانت من نصيب ليبيا والعراق وأوزباكستان وكمبوديا وأفغانستان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.