;

مشاهد مذهلة من السعودية … لن تصدق انها حقيقية

مشاهد مذهلة من السعودية … لن تصدق انها حقيقية

كثيرة هي المناطق المغمورة في السعودية، التي لم تكتشفها عين السائح بعد، ومنها مدائن صالح، ومدينة العلا.

إلا أن المصور الفوتوغرافي “جوني شاير”، أظهر روعة تلك المناطق في فيلم قصير، سحر عقول العديد من متابعيه على إنستغرام.

فالفيلم الذي التقطت مشاهده ضمن رحاب مدائن صالح، المغلقة حالياً أمام العامة، اعتمد نمط التصوير السينمائي المتبع في أفلام هوليوود، على طريقة إنتاج أفلام المغامرات والأكشن.

فقد اعتمد شاير على طائرات الدرونز فائقة الجودة، والمؤثرات البصرية من أجل إنتاج الفيديو، مبلوراً روعة وجمال مدينة العلا ومدائن صالح في السعودية.

إلى ذلك، تميز الفيلم، بحسب مختصين، بخروجه من إطار النماذج واللقطات الاعتيادية والتقليدية، لتصوير المواقع السياحية، وإدخال العنصر البشري، ما أضفى “أنسنة” على العمل.

“أروع ما رأيت في حياتي”

من جانبه، أكد “شاير” على صفحته على إنستغرام التي يتابعها الملايين، أن السعودية لديها أروع المناظر الطبيعية التي رآها في حياته، قائلاً “تحولت إلى متسابق في (حرب النجوم) أثناء الطيران فوق هذه التشكيلات الصخرية، والطوابق الرقيقة والأسقف العالية”.

كما أوضح أن تجربته هذه، جاءت بدعوة من حساب “بوابة المملكة”، وهي مبادرة تعليمية تدعو الطلاب للاستكشاف والتعرف على المملكة العربية السعودية .

وتابع قائلاً: “مواقع مدائن صالح مغلقة حالياً أمام الجمهور، بينما تقوم الهيئة الملكية بتطوير المنطقة للسماح للسياحة المستقبلية، لكنه تلقى دعوة رسمية تسمح له بتصوير وتوثيق تلك المواقع لمشاركتها مع متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.”

إلى ذلك، توجه بالشكر لكل من شاركه تلك المغامرة من مونتاج وموسيقى.

في حين علق حساب gatewayksa على التجربة قائلاً: “يتغير العالم، عندما نغير نظرتنا” – مقطع صغير ثمرة عمل شاق بذله الرجال في رحلة مؤثرة لنا… نحن فخورون بالعمل مع هذه التصميمات الموهوبة لإنتاج محتوى يمكننا مشاركته مع عالم من الأماكن الجميلة لا يمكن حتى الآن الوصول إليها”.

المصدر: العربية

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







مشاهد مذهلة من السعودية … لن تصدق انها حقيقية
2018-11-07 2018-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Fatima