تركيا تشارك بطائرة “العنقاء” في معرض دولي للصناعات الدفاعية

6 نوفمبر 2018آخر تحديث :
طائرة “العنقاء” التركية
طائرة “العنقاء” التركية

أوضحت شركة “توساش” التركية للصناعات الجوية والفضائية، أنها ستشارك في معرض “إندو ديفينس” للصناعات الدفاعية المقام في إندونيسيا بين 7 -10 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وأضافت في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها ستشارك في المعرض بهدف الانفتاح إلى أسواق تايلاند وتايوان والفلبين وسنغافورة وماليزيا علاوة عن إندونيسيا، مشيرة إلى أنها ستعرض نموذجا عن طائرة “العنقاء” بدون طيار.

و”العنقاء” طائرة بدون طيار من صنع شركة “توساش” التركية، وتتولى مهمة الاستكشاف في الأجواء على مدار اليوم، وتستطيع نقل حمولة تزن 200 كيلوغرام.

وتواصل تركيا أعمال تطوير هذا النوع من الطائرات بدون طيار، من خلال رفع مستوى أنظمة الكاميرا المركبة عليها، وتخطط لأن يصل عددها في الجيش والأمن إلى 42 خلال المرحلة القادمة.

و تعمل توساش على تطوير طائرات الهليكوبتر العسكرية المستخدمة في عمليات الاستكشاف والقصف العسكري، ومن طائرات الهليكوبتر العسكرية التي استطاعت توساش إنتاجها بأيدي تركية خالصة، لكن عن طريق التعاون مع مركز الصناعات العسكرية الإلكترونية “أسيل سان” ووزارة الدفاع التركية، طائرة ATAK T129 التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي وبدأ عرضها للبيع بتاريخ 22 نيسان/ أبريل 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.