تركيا تبهر العالم وتطلق خدمة من المستقبل (شاهد الصور)

1 نوفمبر 2018آخر تحديث :
إعلان
مدينة إسطنبول
مدينة إسطنبول

تزامنا مع الاحتفال بعيد الجمهورية التركية، انطلقت في ولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا ، خدمة التاكسي الطائر بطائرات “جايروكبتر” بحضور والي دنيزلي حسن كراهان، وعمدة المدينة عثمان زولان.

وقام كل من الوالي وعمدة المدينة بجولة بالتاكسي الطائر فوق مدينة باموكلي أكبر مدن دينيزلي والشهيرة بينابيعها الحارة، وفوق أنقاض مدينة هيرابوليس القديمة.

ونقلت وكالة “دميرورين” (Demirören) عن والي دنيزلي أن خدمة التاكسي الجوي مهمة لتعزيز السياحة في المدينة، فضلا عن أنه لا توجد بها مشكلة تتعلق بالسلامة.

التاكسي الطائر في تركيا

وأسست شركة “Pamair Air Aviation” التي تقدم الخدمة الجوية من قبل حسين أوميت أرجان الذي يعمل مستشارا ماليا. وحقق أكثر من 1000 ساعة طيران بالمظلة من مرتفعات الجبال منذ عام 2003، وحصل على تدريب لمدة 4 سنوات، ثم حصل على رخصة طيار طائرة خفيفة جدًا. ثم تقدم بطلب للمديرية العامة للطيران المدني للحصول على ترخيص كي يتمكن من الطيران.

وقال أرجان إن الشركة لن تكتفي بتقديم خدمة التاكسي الطائر داخل الولاية فحسب، بل ستوفرأيضًا رحلات لمشاهدة معالم المدينة في محاولة لتعزيز السياحة.

إعلان
التاكسي الطائر في تركيا

وأضاف أن موقع الشركة في ولاية دنيزلي على مقربة من الولايات المحيطة، ييسر تقديم خدمة التاكسي الطاشر للسياح المحللين والأجانب، من خلال تقديم جولات قصيرة فوق باموكلي والمدن القديمة.

وأشار إلى أن طائرة جايروكبتر يمكنها الهبوط بسهولة في المطارات الواقعة في المحافظات القريبة أو على العشب أو الأسفلت بطول 500 متر.

و تعد طائرة الجايروكبتر طائرة مروحية خفيفة جدًا، لذلك فهي تمتاز بالسرعة و الحركة،كما أن لها القدرة على مواجهة الرياح الشديدة وتحملها. وتتسم إلى جانب ذلك بقلة تكلفتها مقارنة بالأنواع الأخرى من الطائرات. ولا تحتاج إلا إلى مدرج قصير للإقلاع والهبوط.

التاكسي الطائر في تركيا

المصدر: صحيفة يني شفق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.