مشروع إيراني خطير يستهدف فتيات سوريا

29 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الإيرانيين في سوريا
الإيرانيين في سوريا

أطلق النظام الإيراني مشروعًا جديدًا يستهدف شريحة الفتيات في سوريا، وذلك ضمن خططه للتغلغل داخل المجتمع السوري عبر نشر المذهب الشيعي، والثقافة الإيرانية.

وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية، أنه تم توقيع اتفاقيات تعاون جديدة بين جامعات النظام، والجامعات الإيرانية، “بهدف الاستفادة من التجربة الإيرانية في مجال البحث العلمي والمنظومة التعليمية؛ تشجيعًا للتبادل الثقافي والعلمي بين البلدين”.

ونقلت عن رئیس جامعة حماة، الدكتور محمد زیاد سلطان، قوله: إنه “وقع خلال زيارة له لإيران على تعاون علمي بين الجامعة و3 جامعات في إيران، وهي (جامعة فردوسي لمدينة مشهد، وجامعة أمير كبير التقنية، وجامعة الزهراء للإناث)”.

وبحسب مراقبين، فإن الاتفاق الموقع مع جامعة الزهراء، يوضح أن إيران تركز على شريحة الإناث، من خلال تأمين انتقال الطالبات لاستكمال دراستهن في إیران.

يشار إلى أن إيران تعمل على التغلغل داخل المجتمع السوري ثقافيًّا واقتصاديًّا؛ حيث تقوم بعمل منح دراسية للشباب السوري في مناطق النظام، فضلًا عن دورات التشيع والحسينيات التي تبنيها.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.