عضو في برلمان النظام يُفجِّر مفاجأة حول ما يحصل داخل النظام الآن

28 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عضو في برلمان النظام يُفجِّر مفاجأة حول ما يحصل داخل النظام الآن

فجَّر عضو برلمان النظام السوري، نبيل صالح، مفاجأة مدوية ومن العيار الثقيل، عبر كشفه وجود اعتقالات غامضة داخل صفوف ضباط النظام السوري.

وأوضح “صالح” على حسابه في “فيسبوك” أنه تحدث عن هذه الظاهرة في جلسة البرلمان الماضية، وذلك أثناء مداخلته أمام وزير الدفاع لدى النظام، علي عبدالله أيوب بحسب موقع الدرر الشامية.

وأشار النائب في “برلمان الأسد” إلى أن رئيس المجلس بادره وقاطعه بأسلوب وصفه بـ”العسكري”، وطالبه بعدم الحديث في الموضوع أو فتحه مجددًا.

وقال “صالح” في منشوره: “نتساءل عن توقيف عدد كبير جدًا من الضباط المهندسين وحملة الدكتوراه منذ ثمانية أشهر في سجن صيدنايا بتهم لم تثبت إدانتهم بها بعد”.

وذكر النائب أن عملية التوقيف تمت من قبل “لجنة غير مختصة قانونيًا”، مطالبًا بمحاكمتهم طلقاء ومن قبل “القضاء العسكري المختص”، ومعتبرًا أن “غياب هؤلاء القادة عن المؤسسة العسكرية يشكل فراغًا”.

يشار إلى أن تقارير عدة تحدثت عن اعتقالات داخلية في صفوف “نظام الأسد” مؤخرًا للموالين لسهيل الحسن، وإيران وكذلك روسيا، فضلًا عن التصفيات التي تحدث للمسؤولين عن الجرائم الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.