صحيفة تركية تكشف عن مخطط أميركي يخص مدينة ادلب

27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
مدينة إدلب
مدينة إدلب

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية اليوم السبت عن مخطط أمريكي لإفشال اتفاق سوتشي الاخير بين روسيا وتركيا حول إدلب في شمال سوريا.

وقالت الصحيفة التركية في تقرير لها اليوم: إن الولايات المتحدة بدأت في إيفاد عناصر تنظيم الدولة إلى إدلب؛ إذ ألقي القبض على 90 عنصرا من عناصر التنظيم متمركزين في 50 مكانا مختلفًا”.

وأضافت الصحيفة أن “عناصر التنظيم اعترفوا بأنهم كانوا يستعدون لشن هجوم جديد والبدء في عمليات تخريب واسعة النطاق في إدلب خلال فترة قصيرة من وصولهم، كما اعترفوا بتلقيهم دعما من الولايات المتحدة ونظام الأسد خلال عملية الانتقال من دير الزور”.

وفي هذا الصدد نقلت الصحيفة عن مؤسس الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد قوله: ” إن واشنطن ستتحجج بوجود عناصر تنظيم الدولة في المدينة للوصول إلى مرادها”، مضيفا “واشنطن تستهدف إفشال عملية السلام، فهي لن تتورع عن فعل أي شيء للوصول إلى هذا الهدف”.

وأضاف الأسعد إن فصائل الثوار استطاعوا إلقاء القبض على 90 عنصرا من عناصر التنظيم في عمليات دهم نفذتها مؤخرًا في مركز إدلب وسرمين وسراقب ودركوش.

وتابع بقوله “لقد دمرت عملية السلام في إدلب المخططات الأمريكية. فواشنطن تنقل عناصر التنظيم إلى المنطقة لتغيير دفة الأمور لصالحها. وقد تخطى عدد عناصر التنظيم الذين تسللوا إلى إدلب خلال الشهور الأربع الماضية 250 فردا”.

واتفق الرئيسان “أردوغان” و”بوتين”، في 17 من الشهر الجاري، على إنشاء منطقة منزوعة السلاح، بين 15 و20 كيلومترًا في مناطق خطوط التماس بين قوات النظام والفصائل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.