الرئيس أردوغان: سننقذ شمالي سوريا ويتوعد هذا الفصيل العسكري

27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
إعلان
الرئيس أردوغان وهو غاضب
الرئيس أردوغان وهو غاضب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا ستنقذ مناطق شمالي سوريا من ظلم منظمة “ي ب ك” الإرهابية، كما حررت منطقة عفرين (شمالي سوريا).

جاء ذلك في كلمة له بحفل تخرج ضباط صف في العاصمة أنقرة، الجمعة.

وشدد أردوغان، على أن تركيا باتت اسم السلام والاستقرار والأمن في منطقتها وما بعدها.

وقال إن إرهابيي “ي ب ك”، الذين يحفرون خنادق حول مدينة منبج السورية (شمال)، إنما يجهزون قبورهم.

وأضاف “يبدو أنهم لن يتركوا لنا عملًا كثيرًا”.

إعلان

وأوضح الرئيس التركي، “سننقذ منبج، وعين العرب، وتل أبيض، وجميع أراضي شمالي سوريا، من ظلم المنظمة الانفصالية، مثلما حررنا عفرين”.

وشدد على أن تركيا اتخذت خطوات كبيرة للغاية من أجل تعزيز الصناعات الدفاعية خلال الأعوام الـ16 الأخيرة، ورفعت نسبة الصناعة المحلية إلى 65 بالمائة بعد أن كانت نحو 20 بالمائة فقط.

واستطرد قائلا: تركيا بدأت تصنع بنفسها الأسلحة التي تنتجها فقط بعض البلدان المعروفة في العالم مثل الطائرات المسيرة، والطائرات بدون طيار المسلحة اللازمة في عمليات مكافحة الإرهاب خاصة، ومن شأنها أن توفر أفضلية ضد الإرهابيين.

وتسيطر منظمة “ي ب ك” الإرهابية، على مساحات واسعة شمالي وشرقي سوريا، بعد أن تقدمت فيها على حساب تنظيم “داعش” الإرهابي بمساندة من التحالف الدولي.

وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، في عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين (شمال) بالكامل، من قبضة تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي، بعد 64 يومًا من انطلاقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.