بالصور .. تحذير هام للسائقين السوريين في تركيا

26 أكتوبر 2018آخر تحديث :
شهادة السواقة التركية
شهادة السواقة التركية

تركيا بالعربي / خاص

في الوقت الذي يتعرض به كثير من السائقين السوريين في تركيا لمخالفات مالية قد تتطور إلى حجز السيارة في بعض الأحيان بسبب مخالفة القوانين التركية والتي تمنع استخدام رخصة القيادة السورية للقيادة في تركيا، حتى نجد بعض السوريين ما زالوا مستمرين بالقيادة في تركيا على رخصة القيادة السورية.

اللاجئ السوري حسين.م في العاصمة التركية أنقرة قال لـ تركيا بالعربي أنه تعرض لثلاثة مخالفات من شرطة المرور التركية بسبب قيادته سيارته على رخصة القيادة السورية.

وتابع حسين أن قيمة المخالفات بلغت 3000 ليرة تركي بسبب قيادة سيارته برخصة القيادة السورية حيث أخبرته شرطة المرور أنه لا يحق له قيادة السيارة على رخصة القيادة هذه.

وأضاف أنه وفي آخر مخالفة مرور تم حجز السيارة منه وتحويلها إلى كراج الحجز.

وحذر حسين من خلال تركيا بالعربي السائقين السوريين الذين يقودون السيارات معتمدين على رخصة القيادة السورية من إمكانية تعرضهم لمخالفات مالية كبيرة بالاضافة إلى حجز السيارة.

من جهته نوه الإعلامي علاء عثمان في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب من مغبة القيادة برخصة القيادة السورية حيث لم يعد معترفاً عليها منذ أشهر وقد تعرض كثيراً من السوريين لمخالفات مالية وحجز سياراتهم بسبب عدم وجود رخصة قيادة تركية بحوزتهم.

وأضاف عثمان أن رخص القيادة التركية باتت سهلة مع توفر تقديم الامتحان النظري باللغة العربية.

مخالفة عدم وجود رخصة قيادة تركية
مخالفة عدم وجود رخصة قيادة تركية
مخالفة عدم وجود رخصة قيادة تركية
مخالفة عدم وجود رخصة قيادة تركية

 

مخالفة عدم وجود رخصة قيادة تركية
مخالفة عدم وجود رخصة قيادة تركية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.