تركيا توقف منح تأشيرات الدخول لمواطني هذه الدولة الأوروبية عند الوصول للمطارات التركية

25 أكتوبر 2018آخر تحديث :
إعلان
تأشيرة دخول تركية
تأشيرة دخول تركية

قررت السلطات التركية وقف منح تأشيرات الدخول للسائحين البريطانيين عند الوصول إلى المطارات التركية بدءا من الأسبوع المقبل، على أن يتقدم الراغبون في دخول تركيا بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية قبل السفر عبر موقع إلكتروني خصصته الخارجية التركية، وذلك وفق ما ذكرت وسائل الإعلام البريطانية.

وقد أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرا إلى المسافرين إلى تركيا، دعتهم فيه إلى الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا من خلال القناة الرسمية التركية.

وجاء في التحذير أنه اعتبارا من 29 تشرين الأول/ أكتوبر، لن تتوفر أكشاك التأشيرة الإلكترونية في المطارات التركية، بحيث يجب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية الخاصة بك قبل السفر من موقع التأشيرة الرسمي للجمهورية التركية evisa.gov.tr.

وقبل سريان القواعد الجديدة للحصول على التأشيرة كان بمقدور البريطانيين الذين يتوجهون إلى تركيا للسياحة أو العمل الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطارات التركية من مكاتب مخصصة لذلك في المطارات.

وأعفت القواعد الجديدة من يحملون جوازات سفر بريطانية ويصلون إلى الموانئ البحرية لزيارة المدن الساحلية أو المدن المجاورة من متطلبات التأشيرة الإلكترونية، بشرط ألا تتجاوز الزيارة 72 ساعة، وإلا احتاج إلى التأشيرة.

إعلان

وأدى انخفاض سعر الليرة التركية إلى تزايد عدد السياح البريطانيين الراغبين في السفر إلى تركيا لقضاء إجازاتهم. وذكرت جمعية وكالات السياحة والسفر البريطانية، بداية موسم الصيف، أن نسب حجوزات البريطانيين إلى تركيا شهدت ارتفاعاً بنسبة 69%، مقارنة بالعام الماضي.

وإلى جانب العدد الضخم من السياح البريطانيين الذين يزورون تركيا، تتجه الكثير من العوائل البريطانية لشراء منازل لهم في تركيا لاستخدامها كمنزل ثان لها. وبهذا تتشكل الجاليات البريطانية والتي وصل عددها إلى الآلاف في بعض المناطق مثل: فتحية، وكالكان، وكاش، وبودروم، وأنطاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.