هل إذن السفر يُمنح للسفر خارج تركيا والعودة إليها لحاملي الكيملك .. إليكم الجواب

21 أكتوبر 2018آخر تحديث :
إعلان
هل إذن السفر يُمنح للسفر خارج تركيا والعودة إليها لحاملي الكيملك .. إليكم الجواب

تركيا بالعربي / خاص

يسأل الكثير من السوريين في تركيا من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة السفر خارج تركيا بموجب إذن سفر والعودة إلى تركيا دون الحاجة إلى فيزا تركية.

وللرد على هذا السؤال يوضح الإعلام علاء عثمان أن إذن السفر يمنح فقط داخل الأراضي التركية ولا يعطى لخارج تركيا، حيث أن قانون الحماية المؤقتة يلزم الحكومة التركية بتأمين الحماية لكم بموجب هذا القانون ما دمتم على الأراضي التركية، وبالتالي أي خرج خارج تركيا فيسقط هذا الخط بشكل فوري بسبب إخلال الطرف المستفيد من هذا القانون بشروطه.

إذا وبموجب ما تم ذكره فلا يوجد شيء اسمه اذن سفر خارجي يتم منحه لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” وهذا الأمر لا يتعلق بالجنسية، أي لا يمنح هذا الاذن حتى لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة من العراقيين أو الافغان أو السوريين أو أي جنسية ثانية.

وتابع الإعلامي علاء عثمان في مداخلته عبر قناة تركيا بالعربي أن من يحق لهم السفر داخل تركيا أو خارجها بدون إذن سفر هم المقيمين في تركيا ولديهم إقامة سارية المفعول مهمى كان نوعها، وبالتالي هؤلاء يحق لهم التجول بين الولايات والمدن التركية أو السفر خارج تركيا ومن ثم العودة إلى تركيا بدون إذن سفر وبدون الحاجة إلى فيزا للعودة إلى تركيا.

إعلان

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.