الأناضول تفتتح معرضا بالأمم المتحدة لصور فائزة بـ “جوائز إسطنبول”

20 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الأناضول تفتتح معرضا بالأمم المتحدة لصور فائزة بـ “جوائز إسطنبول”

تفتتح وكالة الأناضول بعد غد الاثنين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، معرضا لمجموعة من الصور الحائزة على “جوائز إسطنبول لأفضل صورة” لعام 2018.

وتعرض الأناضول الصور الحائزة على جوائز إسطنبول لأفضل صورة “Istanbul Photo Awards 2018″، في مقر الأمم المتحدة، للمرة الثالثة خلال العام الجاري.

ويقام المعرض برعاية نائب مدير عام الوكالة مصطفى أوز قايا، ويستمر من 22 أكتوبر / تشرين الأول الجاري وحتى 2 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

ومن المنتظر أن يحضر افتتاح المعرض مندوبو تركيا والدول الأجنبية لدى الأمم المتحدة، وقناصل تركيا ودول العالم في نيويورك، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية، وممثلون عن المجتمع التركي، والفائزون في المسابقة.

وتعتبر المسابقة التي تنظمها وكالة الأناضول سنويا وترعاها الخطوط الجوية التركية، والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، واحدة من أهم المسابقات العالمية في هذا المجال.

وشارك في المسابقة التي جرت خلال الفترة من 18 ـ 21 آذار / مارس الماضي، مصورون من 125 دولة، أرسلوا نحو 37 ألف صورة، وفاز 27 مصورا من 22 بلدا.

وفازت صورة “الطفل” للمصور البوسني “دامر ساغولي” بجائزة “صورة العام”، والتي التقطها في مخيم للاجئين الروهنغيا في بنغلادش.

كما حصلت صورة “كيفن فراير” بعنوان “الروهنغيا”، على المرتبة الأولى ضمن فئة “الأخبار المتسلسلة”.

وكانت الأناضول قد أطلقت مسابقتها لأول مرة عام 2015، وتبعتها النسخة الثانية في مارس / آذار 2016، والثالثة في مارس 2017، والرابعة في الشهر نفسه من العام الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.