ترحيل عائلة سورية من ألمانيا بسبب خطأ .. يشعل جدلاً كبيراً

18 أكتوبر 2018آخر تحديث :
ترحيل لاجئين في ألمانيا
ترحيل لاجئين في ألمانيا

طالبت منظمة (بروأزول) الألمانية المدافعة عن حقوق اللاجئين ومجلس اللاجئين بولاية ساكسونيا إعادة عائلة سورية لاجئة في ألمانيا قامت السلطات مؤخراً بترحيلها إلى رومانيا نتيجة خطأ.

واعتبرت المنظمة والمجلس أن الخطأ الذي ارتكبه المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا، مخالفاً للقانون، وفق موقع (DW).

وجاء في بيان مشترك أن ترحيل عائلة سورية فيها ثلاثة أطفال إلى رومانيا جاء “مخالفا للقانون”. وأشارتا إلى أن العائلة لم تحصل على جواب للطعن الذي قدمته على رفض طلب لجوئها، وبالرغم من ذلك تم ترحيلها.

وكانت العائلة التي تم ترحيلها إلى رومانيا قبل شهر قد طعنت على قرار رفض طلب لجوئها، وأشار البيان إلى أن العائلة في رومانيا تعيش ظروف “مهينة”، ودعت السلطات الألمانية لإعادة العائلة “فوراً”.

ووفقاً لـ (بروأزول) ومجلس اللاجئين، فإن المحكمة الإدارية في دريسدن أكّدت على ضرورة تعليق ترحيل العائلة أثناء عملية الاستئناف، إلا أنه تم ترحيل العائلة إلى رومانيا نتيجة “خطأ” اعترف به المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، على حد تعبير الجهتين.

وأضاف البيان المشترك، أنه رغم أن المحكمة الإدارية حكمت في التاسع من تشرين الأول بإعادة العائلة “بدون تأخير”، إلا أن وزارة الداخلية في الولاية “لم تتحرك” بهذا الخصوص حتى الآن.

وتابع إن “العائلة اضطرت للمبيت في إحدى الحدائق في أول أيام إعادتها إلى رومانيا، إلا أنها أشارت إلى أن مجلس اللاجئين في رومانيا استطاع تأمين مكان مبيت لها في أحد الكراجات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.