جاويش أوغلو يكشف سبب عدم تفتيش منزل القنصل السعودي

17 أكتوبر 2018آخر تحديث :
جاويش أوغلو يكشف سبب عدم تفتيش منزل القنصل السعودي

كشف وزير الخارجية التركي، مولودو جاويش أوغلو سبب عدم تفتيش منزل القنصل السعودي، محمد العتيبي، في إسطنبول، أمس الثلاثاء.

وقال أوغلو في حديث للصحفيين بعد نهاية لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: “مع الأسف لم يتم تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي، مساء أمس”، وفقا لوكالة الأناضول.

وأوضح وزير الخارجية التركي، أن سبب عدم تفتيش منزل القنصل جاء بناء على طلب من السعوديين، بسبب وجود أسرة القنصل في الداخل، وعبر عن أمله بالدخول إلى مقر إقامة العتيبي، الأربعاء.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى تركيا صباح اليوم، قادما من المملكة العربية السعودية لبحث قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ومن جانبه أكد وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، اليوم فيما يتعلق بتفتيش بيت القنصل السعودي في تركيا الذي عاد إلى المملكة، أمس إنه تم منح القبول من الجانب السعودي لتفتيش المنزل، إلا أن تركيا تنتظر “تفاهماً مشتركاً” للإقدام على هذه الخطوة، مضيفاً أن قضية الإعلامي السعودي، “ليس أمراً يتابعه العالم فحسب بل يعد اختباراً لقوانيننا”.

وكان فريق التحقيق التركي قد دخل إلى القنصلية السعودية، في إسطنبول، الإثنين، للتحقيق بقضية اختفاء خاشقجي، وفقا لما نقلته “الأناضول”، إذ شمل فريق التحقيق عدداً من الشخصيات القضائية التي كلفها النائب العام في إسطنبول بقيادة التحقيق داخل القنصلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.