تسجيل الدخول

تنويه هام للسوررين في تركيا من وعود استخراج كملك بمدينة إسطنبول

17 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 11 شهر
تنويه هام للسوررين في تركيا من وعود استخراج كملك بمدينة إسطنبول

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي عشرات المنشورات التي تنتشر في الفيسبوك بشكل شبه دائم يقف خلفها سماسرة همهم الوحيد جني المال دون الاكتراث بالمشاكل التي ستصيب أصحاب هذه الكمالك المزورة. (شاهد الفيديو الهام نهاية الخبر)

وبالاضافة إلى هذه المنشورات فقد كانت تركيا بالعربي قد تلقت وما زالت تتلقى العديد من الرسائل حول ردنا بخصوص وعود باستخراج كملك في مدينة اسطنبول كان وما زال يتلقاها الكثير من السوريين من قبل أشخاص يدعون قدرتهم على استخراج كملك لهم من داخل إدارة الهجرة.

فبحسب ما قال السيد عصام لتركيا بالعربي وهو لاجئ سوري مقيم في اسطنبول وقع ضحية نصب واحتيال من قبل سمسار أخذه فعلاً إلى إدارة الهجرة وقال له انتظر لحظات وسأعود اليك، وبالفعل ذهب إلى أحد غرف إدارة الهجرة وعاد وقال له هذه الكملك الخاصة بك، حيث ظن عصام أن الكملك حقيقية وقد جلبها له السمسار من الموظف، إلا أن الحقيقة أن الكملك كانت مزورة وكانت مع السمسار قبل أن يأتوا إلى إدارة الهجرة وما حصل مجرد مسرحية لإيهام المحتاج للكملك أنها حقيقية وأخذ منه 2000 ليرة تركي.

هذه الحوادث ما زالت تتكرر بكثرة وخاصة مع الحاجة الماسة لكثير من السوريين الواصلين من فترات ليست بالطويلة إلى إسطنبول لهذه الهوية والتي تفتح لهم سبل الحياة والاستقرار في المدينة التركية الأكثر استقبالاً للسوريين.

وقد حذر الإعلامي والمتخصص في الشؤون التركية “علاء عثمان” من مغبة التعامل مع أي سمسار أو مكتب تحت أي نوع من الوعود، مؤكداً أن تعليمات إدارة الهجرة منذ بداية العام 2018 وفور صدور قرار توقيف منح الكملك للسوريين الجديد في إسطنبول كانت واضحة.

وتابع عثمان أن مدير إدارة الهجرة السيد “حسين الغورموش” وأثناء لقاءه مع منبر الجمعيات السورية في بداية العام 2018 كان قد تحدث بشكل واضح عن إيقاف منح الكملك لكل السوريين الجدد أو الغير مسجلين قديما على الوثيقة.

ولمزيد من التفاصيل حول ما يتعرض به السوريين فإننا نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • Jood ali

    مملكة جديد

  • جمال

    لو سمحت استفسار بالنسبة للي معو اقامه سياحية منتهية من سنة ونصف إصدار اسطنبول يمكن استخراج كملك اسطنبول ارجو الإجابة لو سمحتم