;

“ترامب” يعلن عن خطوة مع الملك “سلمان” بشأن قضية “خاشقجي”

“ترامب” يعلن عن خطوة مع الملك “سلمان” بشأن قضية “خاشقجي”

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن خطوة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بشأن قضية الاختفاء الغامض للكاتب والصحفي جمال خاشقجي.

وقال “ترامب” في تصريحات للصحفيين: إنه “سيتصل هاتفيًّا بالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، لبحث مسألة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

وردًّا على سؤال عما إذا كان اتصل بالعاهل السعودي، أجاب “ترامب”: أنه لم يتصل بعد، مشيرًا إلى أنه سيجري اتصالًا هاتفيًّا بالملك ويبحث معه مسألة اختفاء “خاشقجي”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: أن “بلاده وتركيا والسعودية تواصل التحقيقات في الحادثة، مبينًا أنه “من المحتمل أن يكون الوضع فظيعًا، سنرى ما سيحدث”.

وفي ذات السياق، هدَّد “ترامب” بفرض “عقاب شديد” على المملكة العربية السعودية في حال ثبوت ضلوعها باغتيال الصحفي والكاتب السعودي، جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله للقنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا مطلع الشهر الجاري.

وقال “ترامب” في مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة “CBS”، اليوم السبت، عند سؤاله عن الخيارات المطروحة أمامه في حال ثبوت ضلوع السعودية باغتيال “خاشقجي”، وما إذا كانت العقوبات الاقتصادية إحداها، قال إن هناك وسائل أخرى للتعامل مع مثل هذه القضايا، دون أن يتضرَّر سوق السلاح الأمريكي.

ووصف الرئيس الأمريكي ما حدث بالفعل “المشين والمقرف”، وذلك لأن “خاشقجي” صحفي، مشيرًا إلى أن واشنطن ستفرض “عقابًا شديدًا” على المملكة في حال ثبوت ضلوعها باغتيال الصحفي السعودي.

يذكر أن خاشقجي كان قد اختفى، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، وأثار اختفاؤه جدلًا كبيرًا على مستوى العالم بسبب الاتهامات التي وُجهت للمملكة باغتياله، والغموض الذي أحاط بمصيره.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-10-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman