2.5 مليون سائح في موغلا التركية خلال 9 أشهر

13 أكتوبر 2018آخر تحديث :
2.5 مليون سائح في موغلا التركية خلال 9 أشهر

تجاوز عدد السياح الأجانب القادمين إلى ولاية موغلا غربي تركيا، مليونين ونصف مليون سائح خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي، بزيادة 32 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

وفي حديثها للأناضول، قالت فِلِز كراجه أغاج وكيلة مدير الثقافة والسياحة في موغلا، إنهم أمضوا موسماً سياحياً جيداً خلال العام الحالي، مستدلة على ذلك بالمعطيات التي حصلوا عليها من ممثلي القطاع السياحي في الولاية.

وأوضحت أن موغلا احتلت المرتبة الثالثة بعد أنطاليا وإسطنبول، من حيث الوجهة التي يفضلها السياح.

وأضافت أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا موغلا خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي، بلغ مليونين و523 ألف و447 سائح، دخلوا الولاية عبر مطارين و9 معابر بحرية.

وذكرت أن الفترة بين يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/أيلول 2017، شهد قدوم مليون و906 ألف و318 سائح إلى موغلا.

وأشارت إلى أن موغلا تتميز باحتضانها أطول شريط ساحلي في تركيا، بطول يصل إلى ألف و484 مترا.

وتابعت: “تستضيف موغلا سنوياً أكثر من 3 ملايين سائح محلي وأجنبي، ويتواجدون بكثافة في سواحل بودروم، ومرمريس، وفتحية، وداتشا، وداليان”.

واختتمت بالإشارة إلى أن السياح البريطانيون تصدروا قائمة السياح الأجانب القادمين إلى موغلا، بعدد بلغ 380 ألفا و487، تلاهم الروس بـ 177 ألفا و94، ثم الأوكرانيون والبولنديون.

هذا وتتميز ولاية موغلا المطلة على البحر المتوسط بطبيعتها الخلابة ومواقعها الأثرية التاريخية العتيقة، وهي إحدى أهم وأبرز المعالم السياحية في تركيا.

وتتصدر موغلا قائمة الوجهات السياحية في تركيا، وذلك بفضل نقاوة مياه شواطئها الزرقاء، وخلجانها البكر، وجمال طبيعتها الخلابة، فضلا عن معالمها الأثرية العتيقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.