صحيفة تكشف عن ورقتان بيد واشنطن لمفاوضة “الأسد” على “التقاعد المبكر”

13 أكتوبر 2018آخر تحديث :
ترامب وبشار الأسد
ترامب وبشار الأسد

رأت صحيفة “القدس العربي” أن الولايات المتحدة تمتلك ورقتين من أجل مفاوضة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على ما أسموه “تقاعد مبكر” من السلطة، وذلك بعد حرب دامية استمرت لنحو ثمانية سنوات.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: “إن رغبات الولايات المتحدة في سوريا تقتصر الآن على محاولة للتوصل إلى أهداف محددة هي القضاء على “تنظيم الدولة” والحفاظ على تواجد المعارضة سورية”.

وأوضحت أن الهدف من ذلك هو “التفاوض مع بشار الأسد على (تقاعد مبكر) والحفاظ على المصالح الإسرائيلية في المنطقة، كما تود واشنطن تجنب حدوث كارثة إنسانية جديدة في البلاد وتجنب أزمة جديدة من تدفق اللاجئين إلى أوروبا”.

واعتبرت الصحيفة أنه “لا يوجد، في واقع الأمر، أي خيار عسكري قابل للتطبيق في سوريا يمكن أن يخدم أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة التي دخلت اللعبة بقوة وخرجت منها مهزومة”.

وخلصت “القدس العربي” -وفق التحليلات الأمريكية ومراكز الدراسات- إلى أن “واشنطن ستحقق هدفها للمرة الأولى دون تدخل، وهو تقاعد (الأسد) مع اختفاء القوات الروسية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.