تسجيل الدخول

مستشار “أردوغان”: الأمن التركي بصدد إعلان نتائج التحقيقات في قضية اختفاء “خاشقجي”

12 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 12 شهر
مستشار “أردوغان”: الأمن التركي بصدد إعلان نتائج التحقيقات في قضية اختفاء “خاشقجي”

أكد مستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، اليوم الجمعة، بأن الأمن التركي أنهى التحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وبصدد إعلان النتائج النهائية.

وقال “أقطاي” في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “لا أستطيع أن أجزم بنتائج التحقيق أو مصير “خاشقجي” قبل أن تصرح أجهزة الأمن، حيث ستعلن عن النتائج عندما يتضح الأمر وربما تكون قد أنهت التحقيقات وتنتظر الوقت المناسب للإفصاح عنها”.

وأضاف: “لو كنا سنعتبر كل ما يرد في وسائل الإعلام صحيحًا لأنهينا التحقيق؛ حيث إن المسؤولين الأتراك لم يصرحوا حتى الآن بأنه قُتل، ورغم قناعتي الشخصية بمقتله إلا أنني أضع احتمال أنه لا يزال حيًّا ولم يُقتل”.

وتابع: “نحن مستعدون للتعاون مع كل من لديه معلومات حول اختفاء (خاشقجي) ومصيره؛حيث أن الحادث وقع في تركيا، وتواصل النيابة العامة في إسطنبول التحقيق بالقضية وهي مستعدة لتلقي أي معلومات تفيدها في كشف ملابسات الحادث”.

وكان متحدث الرئاسة، إبراهيم قالن، قال أمس: إنه “بناء على عرض من المملكة العربية السعودية، سيتم إنشاء مجموعة عمل مشتركة للكشف عن حادثة جمال خاشقجي”.

واختفى “خاشقجي”، الثلاثاء الماضي، عقب دخولة القنصلية السعودية في إسطنبول -بحسب خطيبته خديجة جنقيز- لإنهاء أوراق لإتمام زواجه، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية تركية أنه قُتل، إلا أن الرياض تنفي ذلك.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.