تسجيل الدخول

فيصل القاسم يكشف معلومات مثيرة عن خطة روسية لإزاحة بشار الأسد

11 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Advertisements
فيصل القاسم يكشف معلومات مثيرة عن خطة روسية لإزاحة بشار الأسد

كشف الإعلامي فيصل القاسم اليوم الخميس معلومات مثيرة عن خطط روسيا لإزاحة بشار الأسد عن السلطة في سوريا.

Advertisements

‏وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “روسيا بدأت بشكل حثيث في بناء نظام مواز في سوريا.. الكيان الموازي تضع أساسات لأنظمتها الخاصة في كل مؤسسة ووزارة”.

وأضاف: “الجرف على مراحل…النظام صحيح أعطى وسيا موطئ قدم في سوريا، لكنه حصان خاسر، ولابد أن يجد الروس غيره كي يشاركوا في السباقات ويركبوا مرتاحين”.

وفي تغريدة آخرى قال الإعلامي السوري: “مهما طال عمر أي طاغية أو نظام عربي قذر، فهو قطعًا راحل عندما تنتهي مهمته القذرة. وعندئذ سيرميه كفلاؤه في الخارج في سلة الزبالة، ويأتون بغيره”.

وتابع: “هؤلاء الطواغيت مثل المناديل الورقية تمامًا، يضعها المستخدم في الجيب بالقرب من القلب عندما يحتاجها، وبعد أن يستخدمها يرميها في القمامة”.

وكانت صحيفة “اليوم” السعودية، أفادت في وقت سابق بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستعد للتخلي عن رأس النظام بشار الأسد في سوريا بشروط تحقق مصالح بلاده.

ونقلت الصحيفة السعودية عن عضو هيئة التفاوض والناطق الرسمي باسمها، يحيى العريضي، قوله: إن “روسيا إذا وجدت الصفقة المناسبة التي تحقق لها مكانة عالمية ومصالح ثابتة، ونصيبًا كبيرًا من الكعكة السورية، مع وجود حل في أوكرانيا، بالإضافة لرفع العقوبات، فعندها ستختار أن تتخلى وتتخلص من “الأسد”.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.